وفد وزارة المياه اليمنية يستعرض مع المنظمات الدولية الأضرار التي لحقت بقطاع المياه

الخميس 31 مايو 2018 23:47:25
وفد وزارة المياه اليمنية يستعرض مع المنظمات الدولية الأضرار التي لحقت بقطاع المياه
متابعات

اختتم وفد وزارة المياه والبيئة برئاسة وكيل الوزارة المهندس توفيق الشرجبي، مشاورات ولقاءات أجراها مع عدد من الجهات الدولية المانحة في العاصمة الأردنية عمان.

وتضمنت اللقاءات الجهات الرسمية والداعمة للقطاع متمثلة مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمم المتحدة "اليونيسيف"، واللجنة الدولية للصليب الأحمر المكتب الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى، والوكالة الألمانية للتعاون الفني(GIZ)، ومنظمة الأمم المتحدة للعمليات يونوبس المكتب الإقليمي للشرق الأوسط.

واستعرض وفد الوزارة نتائج الدراسة التقييمية التي أجرتها الوزارة للقطاع بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني والنتائج المترتبة على انقلاب مليشيا الحوثي، على الدولة والشرعية في اليمن وأثر ذلك على قطاع المياه.

وعرضت الوزارة الدراسة التقييمية للأضرار التي تعرض لها قطاع المياه في المدن الرئيسية في اليمن وتشمل 23 مؤسسة محلية وفرع مستقل.

وفي ختام اللقاءات اتفق وفد الوزارة ومجموعة المانحين على رفع مستوى التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، اضافة على تنظيم ورشة عمل تحدد فيها مختلف ترتيبات وآلية التنفيذ وتحديد نقاط اتصال المتابعة والتنسيق بين الوزارة والجهات المانحة لقطاع المياه في اليمن.