قرعة دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين: لقاءات متوازنة ولا صدامات

الاثنين 8 نوفمبر 2021 17:54:14
قرعة دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين: لقاءات متوازنة ولا صدامات

أسفرت نتائج قرعة دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022، عن مواجهات متوازنة للأندية، حيث ابتعدت الأسماء الكبيرة عن الصدام وجهًا لوجه في هذا الدور، الذي لن يشهد نهائيات مبكرة.

وكشف نعيم بكر رئيس لجنة المسابقات، عن إقامة مباريات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين خلال الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر 2021، على أن تكون مباريات دور الثمانية في شهر فبراير 2022، ومباريات نصف النهائي في أبريل 2022، وسيتم تحديد نهائي بطولة الكأس فيما بعد.

وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية:

الاتفاق × النصر - في ملعب الأمير سعود بن جلوي.

الهلال × الرائد - في ملعب فيصل بن فهد.

الفيصلي × الأهلي - في ملعب الملك سلمان.

ضمك × الشباب - في ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز.

الفيحاء × أبها - في ملعب الملك سلمان.

الحزم × الباطن - بملعب الحزم.

التعاون × الطائي - في ملعب الملك عبد الله ببريدة.

الاتحاد × الفتح - في ملعب الملك عبد الله آل فيصل.

واقتصرت بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الثاني على التوالي، بعد قرار من مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على استمرار قصر المشاركة لأندية دوري المحترفين، في أبريل الماضي.

وجاء قرار مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب ضغط المباريات، التي ستشهدها التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، وبطولة كأس العرب الجديدة، المحدد انطلاقها في ديسمبر المقبل، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأيضا ارتباط الأندية السعودية بالبطولات القارية.

وأجريت مراسم القرعة عبر وعاءين، يحتوي الأول على أسماء الفرق الـ16، والآخر يحتوي أرقاما من 1 إلى 16 داخل الكرات، حيث يتم اختيار الفريق ثم اختيار الرقم بالسحب العشوائي، ويتم تسكين الفريق حسب رقمه بالقرعة، وسيخوض الفريق الذي يتم اختياره أولا مباراته في دور الـ 16 على أرضه.

وفي مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي تجرى قرعة كأس الملك مرة أخرى في نفس اليوم، لاختيار ملعب المباراة للفرق المتأهلة لهذين الدورين. وكان الفيصلي توج بلقب النسخة الماضية وذلك لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على التعاون بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.