تواصل فعاليات المسابقات الرياضية والترفيهية في اصلاحيتي المنصورة و بئر أحمد بعدن خلال شهر رمضان

الجمعة 1 يونيو 2018 02:28:43
تواصل فعاليات المسابقات الرياضية والترفيهية في اصلاحيتي المنصورة و بئر أحمد بعدن خلال شهر رمضان
عدن - المشهد العربي - خاص

تتواصل فعاليات النشاط الرياضي والترفيهي الذي يقيمه التحالف المدني الديمقراطي في إصلاحيتي المنصورة و بئر احمد بالتعاون مع إدارة أمن عدن وذلك ضمن سياق مشروع الدعم النفسي الإجتماعي الذي يرعاه التحالف المدني لنزلاء سجني المنصورة وبئر احمد منذ مطلع العام الجاري .

حيث تتواصل منذ يوم الأحد الماضي مسابقات في كرة الطائرة ولعبة الشطرنج في اصلاحية بئر احمد والمنصورة وسط تفاعل كبير من قبل السجناء الذين سمح لهم بالمشاركة والتشجيع أيضا من قبل إدارة الاصلاحية .

وعبر النزلاء المشاركون في المسابقة عن ارتياحهم الشديد من اقامة هذه الأنشطة الترفيهية لهم ، والتي تساهم في صناعة اجواء تخرج النزيل من همومه، شاكرين إدارة أمن عدن والتحالف المدني الديمقراطي على ما يقدمانه لهم ضمن برنامج الدعم النفسي الاجتماعي .

وقال القائمون على تنفيذ برنامج الدعم النفسي الاجتماعي للنزلاء في إصلاحيتي سجن المنصورة وبئر احمد، ان الهدف من اقامة هذه الانشطة هو استمرار لنهج البرنامج في زرع القيم الدينية الصحيحة والمثلى ، والقوانين وفق برنامج تأهيلي مكتمل يتوقع أن يثمر إيجابيا في إعادة ثقة السجين بنفسه والمجتمع والأسرة من حوله حتى يمكنهم بعد انقضاء فترة عقوبتهم في السجن العودة الى جادة الصواب وإدماجهم في المجتمع.. مشيرين ان الأنشطة الترفيهية ستستمر خلال شهر رمضان للنزلاء في الإصلاحيتين.

الجدير ذكره، ان إدارتي الإصلاحيتين في المنصورة وبئر أحمد، وقيادة التحالف المدني الديمقراطي، وعدد من الحقوقيين والمجتمعيين، قد دشنوا الأحد الماضي ، البرنامج الترفيهي للنزلاء وذلك ضمن فعاليات مشروع الدعم النفسي الاجتماعي الذي دشنه مدير أمن عدن اللواء الركن / شلال علي شائع، وقيادة التحالف المدني الديمقراطي، مطلع شهر مارس الماضي في سجني المنصورة، وبئر احمد، للمساهمة في اعادة تأهيل عقلية السجناء واعادتهم الى المجتمع مجددا بعيداً عن أي افكار عنف أو تطرف .