لملس خلال استقباله المبعوث الأمريكي: الانتقالي ممثل الجنوب

الاثنين 8 نوفمبر 2021 22:52:00
لملس خلال استقباله المبعوث الأمريكي: "الانتقالي" ممثل الجنوب

أشاد أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، في اجتماع مشترك اليوم الاثنين، مع المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينج، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن، كاثي ويستلي، بجهود الولايات المتحدة الأمريكية الدبلوماسية ودورها المحوري في المنطقة العربية.

وشدد لملس خلال المباحثات، إلى تحركات الأطراف الدولية لإحلال السلام، وضرورة مراعاة الواقع في الجنوب وقضية شعبه والمجلس الانتقالي الجنوبي كممثل شرعي للجنوب والمعبر عن إرادة مواطنيه.

واستعرض لملس، الوضع في العاصمة عدن، وتداعيات الانهيار الاقتصادي وتدهور القدرة الشرائية للعملة المحلية، على الظروف المعيشية للمواطنين.

وحث الولايات المتحدة الأمريكية، على دعم جهود الإصلاح الاقتصادي، وتعزيز الحركة الملاحية للبواخر والسفن باتجاه ميناء العاصمة عدن بشكل مباشر، لتخفيف رسوم النقل وأسعار السلع والبضائع المستوردة.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الأمنية والاحتياج إلى تحسين مستويات التدريب والتأهيل وبناء قدرات الوحدات الأمنية والأفراد، وحرص الأجهزة التنفيذية في العاصمة عدن على تطوير الأجهزة الأمنية.

بدوره، توجه المبعوث الأمريكي لليمن، بتعازيه لأسر الشهداء والجرحى في التفجيرين الإرهابيين بمنطقة حجيف بمديرية التواهي وحي عبود بمحيط مطار العاصمة عدن الدولي في مدينة خورمكسر.

وشدد على دعمه المطلق لجهود المحافظ لملس، واستعداده للمساهمة في تحفيز الحكومة على القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه المواطنين.