بعد مأساة فيلم Rust.. أليك بالدوين يوجه رسالة لشركات الإنتاج

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 14:23:08
بعد مأساة فيلم Rust.. أليك بالدوين يوجه رسالة لشركات الإنتاج

بعد مأساة فيلمه الأخير Rust والتي راحت ضحيته مديرة التصوير هالينا هاتشيز بعد مقتلها على يده بالخطأ نتيجة استخدام سلاح حقيقي، وجه الفنان الأمريكي أليك بالدوين رسالة لشركات الإنتاج والعاملين بمجال صناعة السينما والتلفزيون.

وكتب بالدوين عبر حسابه بموقع "تويتر" :"كل موقع تصوير لفيلم/ مسلسل يستخدم أسلحة سواء كانت مزيفة أو حقيقية يجب أن يكون متواجدا فيه ضابط شرطة، ويتم تعيينه من قبل جهات الإنتاج لمراقبة سلامة الأسلحة على وجه التحديد".

وفي آخر تطورات القضية التي شغلت الرأي العام الأمريكي بالفترة الأخيرة وصناع السينما بهوليود، لم يستبعد وكلاء الدفاع عن مسئولة تذخير السلاح الذى استخدمه أليك بالدوين خلال التمرّن على أحد مشاهد فيلم rust، وتسبب بمقتل مديرة التصوير، أن يكون الحادث نتيجة عمل تخريبى، حسبما ذكر موقع ديلى ميل.

وكانت هانا جوتييريز ريد تتولى الإشراف على الأسلحة فى موقع تصوير فيلم الويسترن فى ولاية نيو مكسيكو، حيث أصيبت مديرة التصوير هالينا هاتشينز فى 21 أكتوبر الماضى بطلق نارى حى أدى لاحقا إلى وفاتها من مسدس سُلّم إلى بالدوين على افتراض أنه غير مؤذٍ.

وقال محامو هانا جوتييريز ريد لمحطة "إن بي سي" التلفزيونية، إن موكلتهم حملت المسدس بذخيرة من علبة رصاصات وهمية، وإنها لا تعرف شيئاً عن مصدر الرصاصة الحية التي أدت إلى مقتل مديرة التصوير.

وقال المحامى جايسن باولز: "نفترض أن شخصا ما وضع الذخيرة الحية في هذه العلبة، وإذا فكرنا فى الأمر فإن الشخص الذى وضع تلك الذخيرة الحية في علبة الرصاص الوهمي قد يكون أراد ارتكاب عمل تخريبي يستهدف تصوير الفيلم".