الضالع تنتصر

الجمعة 1 يونيو 2018 06:59:00
الضالع تنتصر
الضالع - المشهد العربي - خاص

سادت حالة من الهدوء الحذر أجواء مدينة الضالع صبيحة أمس الخميس عقب انسحاب مجاميع مسلحة فشلت في السيطرة على مقر معسكر لواء عبود .

وأعلن المركز الإعلامي بالمحافظة سيطرة قوات الحزام الأمني على كافة المنشآت العسكريّة والمدنية بينها لواء عبود ونقا ط التفتيش الرئيسة واستتباب الوضع الأمني في المدينة.

ونعى المركز في بيان صدر عنه أمس الخميس سقوط 4 شهداء من الحزام الأمني في مواجهات الخميس ؛ وقال بأن العناصر المسلحة بينهم إرهابيون هاجموا معسكر لواء عبود محاولين السيطرة عليه تمهيدا لإدخال الضالع في أتون فوضى مخربة وفرض أمر واقع تهيمن فيه المليشيات على المحافظة .

وقدَم البيان الشكر لمدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع الذي تمكن بجهوده من وأد الفتنة ونزع فيتل التوتر وإفشال سيناريو ملشنة الضالع لصالح قوى أوجعتها النجاحات الكبيرة التي تحققها قوات الحزام الأمني هناك بدعم الأشقاء بالتحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة .

وبحسب مصادر أمنية في الضالع فقد كان الهجوم الذي استهدف قوات الحزام الأمني معد له جيدا حيث شاركت فيه عناصر تنتمي لتنظيمي القاعدة وداعش وحشدت له كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات بينها دبابات وأسلحة متوسطة .

وأهاب  بيان المركز الإعلامي في الضالع بالمواطنين ونشطاء الحراك الجنوبي الذين هبوا لمساندة قوات الحزام الأمني داعيا الجميع لتغليب مصلحة الضالع وأهلها الشرفاء . 

ودان البيان استهداف المجاميع المسلحة والإرهابية مركزا لصرف مرتبات المتقاعدين والجرحى وأدى الى سقوط ضحايا من بين صفوفهم .