بعد قدحة.. الفيلم التونسي أطياف يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 18:20:27
بعد "قدحة".. الفيلم التونسي "أطياف" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة

يشارك الفيلم التونسي "أطياف" للمخرج مهدي هميلي في المسابقة الرسمية ضمن فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقرر إقامتها في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2021.

الفيلم يشهد عرضه الأول بالعالم العربي من خلال المهرجان، ويتنافس في قسم آفاق السينما العربية، وجاء العرض العالمي الأول للعمل في أغسطس الماضي ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، حيث نافس في مسابقة "صُناع أفلام الحاضر"، وشارك بعدها في مهرجان زيورخ السينمائي، والمهرجان الدولي للفيلم الفرنكفوني بنامور، ومهرجان فالنسيا السينمائي لأفلام البحر المتوسط ومهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط الدولي في مونبلييه.

فيلم "أطياف" من تأليف وإخراج مهدي هميلي، ويشارك في بطولته نجوم تونسيون منهم عفاف بن محمود، إيهاب بويحيي، زازا، سارة حناشي وسليم بكار، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية أمين بوحافة.

تدور الأحداث حول آمال التي خرجت من السجن بعد القبض عليها بتهمة الزنا، وتبدأ في البحث عن ابنها المفقود مؤمن في قاع العاصمة تونس، وخلال رحلة البحث، يتعين على آمال أن تواجه حقيقة سقوط المجتمع التونسي.

وتأتي مشاركة "أطياف" بعد إعلان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مشاركة الفيلم التونسي "قدحة" في نفس المسابقة، ويحكي الفيلم عن الطفل قدحة صاحب الـ 12 عاما الذى يتعرض لحادث سير يدخل على إثره للمستشفى، تتلقى والدته ''بركانة'' مساعدة من ''مليكة'' و ''معز'' حيث يتوليان مصاريف المستشفى ويوفران لعائلتها مسكنا، يلتقى" ڨدحة'' بابن مليكة ومعز الوحيد ''أسامة''، 11 سنة، و هو يتعافى من عملية زرع كلى فتنشأ علاقة صداقة متينة بين الطفلين، يكتشف خلالها ''ڨدحة'' سر تغير مستوى عيش عائلته فتنقلب حياته رأسا على عقب وتتوالى الأحداث، والعمل من إخراج أنيس الأسود.