تفاصيل وقف عرض فيلم Eternals في مصر.. أعرف الأسباب

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 12:01:00
تفاصيل وقف عرض فيلم Eternals في مصر.. أعرف الأسباب

بوستر فيلم Eternals

بعد دول الخليج، أعلنت السينمات المصرية سحب فيلم الأكشن والأبطال الخارقين Eternals من جداولها وعدم عرضه رغم طرحه في قوائم الحجز وكان مقرر بدء عرضه في شباك التذاكر اليوم الأربعاء.

تفاصيل وقف عرض فيلم Eternals في مصر

وأتي قرار السينمات المصرية بسبب مخالفة الفيلم للقيم المجتمعية، ووصف تقرير لموقع فاريتي حول إيرادات فيلم Eternals المحلية بأنها تعد "خيبة أمل" كبيرة لمارفل التي تلقى أفلامها رواجا كبيرا، وتحقق أرقام عالية في شباك الإيرادات.

سبب وقف عرض فيلم Eternals 

وتسبب فيلم ETERNALS في أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية بعد منع عرضه في عدد من الدول العربية؛ بسبب احتوائه على مشاهد وأفكار تخالف قوانين الرقابة.

وكشف تقرير لموقع هوليوود ريبورتر منع عرض الفيلم الجديد Eternals في دور العرض بالمملكة العربية السعودية والكويت وقطر.

وبحسب مصادر للموقع نفسه، فإن فيلم Eternals الذي كان مقررا طرحه في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي ومصر قوبل برفض كبير من قبل الرقابة المحلية للدول الثلاث.

طلبت الرقابة المحلية حذف وتعديلات العديد من مشاهد فيلم Eternals، وهو ما لم تكن ديزني أو مارفل على استعداد للقيام بها.

وعرض فيلم Eternals في دور العرض الأمريكية يوم 5 نوفمبر الجاري، وحقق إيرادات بلغت حوالي 76 مليون دولار في البوكس أوفيس المحلي، فيما حقق على مستوى العالم حوالي 166 مليون دولار.

وسجل Eternals واحد من أسوء الافتتاحيات السينمائية في تاريخ أفلام مارفل، رغم كتيبة أبطاله الكبيرة، في الوقت نفسه لم يلق الفيلم الإقبال والصدى المناسب لدى الجمهور مثل غيره من أعمال مارفل التي حققت أرقام كبيرة في شباك التذاكر.

أبطال وقصة فيلم Eternals

الفيلم من بطولة النجمة أنجلينا جولي، سلمى حايك، جيما تشان، باري كيوجان، ريتشارد مادن، كيت هارينجتون، ما دونج سوك، كميل نانجياني، جيل برمنجهام، بريان تيري هنري، ومن إخراج كلوي تشاو.

وتدور أحداثه عقب Avengers: Endgame الذى طرح في عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبرالكائنات الفضائية القديمة التي تعيش على الأرض في الخفاء لآلاف السنين على الخروج من الظل، ولم شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد.