حملة دعم من لاعبي الأهلي لمحمود علاء أمام سخرية مواقع التواصل

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 12:24:32
 حملة دعم من لاعبي الأهلي لمحمود علاء أمام سخرية مواقع التواصل

شن عدد من مستخدمي مواقع التواصل هجوما ساخرا على محمود علاء مدافع نادي الزمالك ومنتخب مصر، ووصفوه بأنه "أحسن صانع ألعاب في مصر"، في سخرية من كرات شتتها علاء من أمام مرماه فارتدت هدفا في الزمالك، أشهرها هدف محمد مجدي أفشة في نهائي أبطال إفريقيا في الدقيقة 85 في مرمى الزمالك، والشهير بـ"القاضية"، الهدف الذي توج الأهلي باللقب التاسع في تاريخه على حساب الزمالك.

الهدف الثاني الأقرب الذي فجر موجة السخرية، هو هدف الأهلي الثالث بقدم محمد شريف في مباراة القمة 123، بعد أن مرر له عمرو السولية تمريرة حاسمة على طريقة "رابونا"، والتي ادعت الجماهير أن صانع الهجمة من البداية كان محمود علاء مدافع الزمالك.

وتمادى البعض في السخرية من علاء، وأنه دائما أحد لاعبي الفرق المنافسة للزمالك، حين وضع البعض صورة علاء ضمن فريق الأهلي، خلال حملة الإعلان عن قميص الموسم الجديد للفريق الأحمر، وطالب أحدهم من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، صرف مكافأة الفوز على الزمالك لمحمود علاء، باعتباره أحد أسباب هذا الفوز.

في المقابل، حرص عدد من لاعبى الأهلي من أصدقاء محمود علاء، على دعم ومساندة اللاعب بعد الهجوم الذى تعرض له والسخرية منه، بخاصة بعد مباراة القمة 123 ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الممتاز، وفاز المارد الأحمر بنتيجة 5-3.

وتحدث بعض اللاعبين، وفي مقدمتهم أحمد بلال مهاجم الأهلي السباق، إلى محمود علاء حول ضرورة عدم التركيز مع نقد الجماهير، وإن ينصب تركيزه داخل المستطيل الأخضر فقط حتى لا يتأثر مستواه.

كما تلقى محمود علاء تهنئة بالانضمام لصفوف منتخب مصر استعدادًا لخوض مباراتي أنجولا والجابون الشهر الحالي، ضمن الجولتين الأخيرتين لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم.

وأكد محمد عمارة نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، أن استبعاد طارق حامد نجم الزمالك من قائمة المنتخب الوطني قبل لقائي أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢، جاء لأسباب فنية من المنتخب، وليس بسبب مباراة القمة الأخيرة.

وأشار عمارة إلى أن محمود علاء مدافع الزمالك "هو الأفضل لقيادة الدفاع في مباراة أنجولا، على حساب محمود حمدي الونش مدافع الزمالك"، وأكد أن "علاء لاعب دولي ومميز ويستطيع أن يقود دفاع المنتخب الوطني في لقاء أنجولا".