أخبار منتخب مصر اليوم: بعثة الفراعنة تطير إلى أنجولا لحسم بطاقة العبور

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 13:33:29
 أخبار منتخب مصر اليوم: بعثة الفراعنة تطير إلى أنجولا لحسم بطاقة العبور

تغادر بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم، القاهرة في الواحدة ظهر اليوم الأربعاء، في طريقها إلى أنجولا، على طائرة خاصة، لمواجهة منتخب أنجولا يوم الجمعة المقبل 12 نوفمبر، ضمن لقاءات الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، ويليه منتخب ليبيا في المركز الثاني بـ6 نقاط، والجابون ثالثا بـ4 نقاط، ويتذيل أنجولا المجموعة بـ3 نقاط، ويكفي منتخب مصر الفوز في مباراة أنجولا للتأهل للدور الفاصل، بصرف النظر عن بقية نتائج المجموعة، حيث يحتاج الفراعنة نقطتين من المباراتين للعبور.

وانضم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني، لاعب آرسنال، إلى معسكر الفراعنة، أمس الثلاثاء، وخضعا لمسحة طبية جاءت سلبية، وشاركا في التدريبات الصباحية التي أقيمت بإحدى القاعات المتخصصة بمقر إقامة المنتخب ببرج العرب.

وأعلن اتحاد الكرة، أن بعثة منتخب مصر ستعود إلى برج العرب بالإسكندرية، في اليوم التالي لمباراة أنجولا، استعدادا للقاء الجابون في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل 16 نوفمبر، باستاد الجيش، ضمن الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة.

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، موافقة على حضور 5 آلاف متفرج خلال مباراة الجابون، المقرر إقامتها في برج العرب، بعد أن وافق الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على إقامة لقاء ختام المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم في الثالثة عصر يوم 16 نوفمبر المقبل، بدلا من التاسعة مساء 15 من الشهر ذاته.

وشدد روجر دي سا، المدرب المساعد للبرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر، على أن اختيارات قائمة اللاعبين الذين سيخوضون مباراتي مصر أمام أنجولا والجابون، جاءت بما يناسب طريقة لعب المنتخب ومدى الحاجة لجهودهم في المرحلة المقبلة.

ويغيب محمود حمدي الونش مدافع الزمالك، عن تشكيل منتخب مصر أمام أنجولا، بسبب إيقافه، وتمسك المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، بسفره مع البعثة إلى أنجولا، واستقر على الدفع بأيمن أشرف، لاعب النادي الأهلي، في مركزه.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري قائمة اللاعبين المختارين لعضوية الفريق استعدادا لخوض مباراتي أنجولا والجابون، وضمت 26 لاعبًا على النحو التالي:

حراس المرمى:

محمد الشناوي (الأهلي)
محمد أبو جبل (الزمالك)
محمد صبحي (فاركو)
محمود جاد (انبي)

خط الدفاع:

أكرم توفيق (الأهلي)
أحمد فتحي (بيراميدز)
احمد حجازي (الاتحاد السعودي)
أحمد ياسين (البنك الأهلي)
أيمن أشرف (الأهلي)
محمود علاء (الزمالك)
أحمد فتوح (الزمالك)
محمد حمدي (بيراميدز)
محمود حمدي الونش (الزمالك)

خط الوسط:

محمد النني (أرسنال الإنجليزي)
حمدي فتحي (الأهلي)
عمرو السولية (الأهلي)
إمام عاشور (الزمالك)
عبد الله السعيد (بيراميدز)
مصطفى فتحي (الزمالك)

خط الهجوم:

عمر مرموش (شتوتجارت الألماني)
محمد شريف (الأهلي)
أحمد ياسر ريان (ألتاي التركي)
مصطفى محمد (جالاتا سراي التركي)
مروان حمدي (سموحة)
محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)
محمد مجدي أفشة (الأهلي)