بعد وفاته.. محطات في حياة الفنان الأمريكي دين ستوكويل

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 16:47:22
بعد وفاته.. محطات في حياة الفنان الأمريكي دين ستوكويل

رحل عن عالمنا الممثل الأمريكي دين ستوكويل عن عمر يناهز 85 عامًا، بعد مسيرة فنية حافلة امتدت لـ 70 عاما، وفقًا لما ورد في BBC.

وأفادت عائلة الفنان الراحل أنه توفى في منزله يوم الأحد الماضي لأسباب طبيعية، وجاء في بيان صادر عن فريق الدعاية الخاص به:" أمضى دين ستوكويل حياته في التنقل بين الشهرة وعدم الكشف عن هويته، وبسبب ذلك، عندما كان لديه وظيفة، كان ممتنًا، موهوب للغاية، ولديه نفس القلب النقي دائمًا، كان يحب التمثيل والضحك ولعب الجولف"، وكشفوا أيضًا أنه كان محبًا للفن جدًا، وترك بصمة وتأثيرًا كبيرًا في المجال ولدى الجمهور".

وحرص زملاء الممثل الراحل دين ستوكويل على نعيه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم سكوت باكولا الذي كان صديقه المقرب على مدار سنوات.

كما قالت الممثلة الأمريكية ليديا كورنيل في تغريدة لها:" ارقد بسلام دين ستوكويل، كان ممثلًا رائعًا، وكان دائما لديه بريق من الفكاهة في عينيه"، وأضافت أنها تشرفت بالعمل معه.

وكتب الممثل الأمريكي روس تامبلين في تغريدة على حسابه على تويتر:"صديقي القديم، والأب الروحي لابنتي، فنان لامع وأب محب"، وأوضح أنهما بقيا قريبين حتى أنفاسه الأخيرة.

ولد دين ستوكويل في 5 مارس 1936 في عائلة من الفنانين في لوس أنجلوس، حيث أن والديه هما هاري وإليزابيث ستوكويل نجوم برودواي، وشقيقه الأكبر هو الممثل جاي ستوكويل، وبدأ مسيرته المهنية كممثل طفل وظهر لأول مرة في فيلم "Valley of Decision" في عام 1945، وفي عام 1988.

ونال الراحل دين ستوكويل جائزة جولدن جلوب عام 1948 عن دوره في مسلسل Gentleman's Agreement، وترشح لنيل الأوسكار عام 1989 عن فيلم Married to the Mob، حيث جسد شخصية رئيس للمافيا توني روسو "النمر"، وقال ستوكويل عن هذا الدور: "لقد شعرت للتو أن هذا الجزء كان مثاليًا بالنسبة لي، وكان لدي طريقة للتعامل معه، اعتقدت أنه كان مناسبًا تمامًا، وانتهى الأمر على هذا النحو".

وخلال مسيرته الطويلة، شارك دين ستوكويل في أعمال عديدة تعد من الكلاسيكيات بينها «Paris, Texas » عام 1984، وBuffalo Soldiers عام 2001، واعتزل الفن عام 2015.