الزُبيدي يحذر جروندبرج من إصرار الشرعية على الانهيار الشامل

الخميس 11 نوفمبر 2021 14:21:00
الزُبيدي يحذر جروندبرج من إصرار الشرعية على "الانهيار الشامل"

جدد الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، دعوته إلى معالجات عاجلة للأزمة الاقتصادية، محذرا من انهيار شامل في ظل إصرار الشرعية الإخوانية على إضعاف الحكومة ومنعها من اتخاذ إصلاحات جوهرية لوقف الانهيار الاقتصادي والمعيشي.

وطالب خلال استقباله مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز جروندبرج في زيارته الثانية إلى العاصمة عدن، صباح اليوم الخميس، بتنفيذ الشق الاقتصادي من اتفاق الرياض، لافتا إلى التداعيات الوخيمة لسياسة التباطؤ على الأوضاع المعيشية.

وحث الرئيس الزُبيدي على إطلاق عملية تفاوضية تعكس واقع الأطراف على الأرض، والقضايا الوطنية ومسببات الصراع، وتستجيب لقضية شعب الجنوب التي يحملها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبحث الطرفان خلال مباحثاتهما مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والعسكرية، في الجنوب، واليمن، وجهود دفع عملية السلام الشاملة.

بدوره، ثمن المبعوث الأممي موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لجهود إيقاف الحرب وإحلال السلام عن طريق مفاوضات برعاية أممية.

شارك في اللقاء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، والدكتور ناصر الخبجي وعلي الكثيري، عضوا هيئة رئاسة المجلس، والمهندس محمد العبادي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس.