بث مباشر مباراة الجزائر وجيبوتي اليوم في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

الجمعة 12 نوفمبر 2021 15:26:00
بث مباشر مباراة الجزائر وجيبوتي اليوم في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم - أرشيفية

يلتقي منتخب الجزائر نظيره الجيبوتي يوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، الساعة الثالثة، في الجولة الخامسة من المجموعات، على استاد القاهرة الدولي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في أفريقيا.

ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

وتحتل الجزائر صدارة المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 10 نقاط بعد 4 جولات، أنهتها بانتصارات ثلاثة وتعادل واحد، بالتساوي مع بوركينا فاسو، بينما تقع جيبوتي في قاع المجموعة دون نقاط بعد خسارتها في الجولات الأربع الأولى.

وأكد عبد الرزاق سبقاق وزير الرياضة الجزائري، أن المباراة ستلعب في العاصمة المصرية القاهرة، بعد تعذر لعبها في جيبوتي، والبحث عن ملعب بديل لأصحاب الأرض. وكشف سبقاق أن الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم هو الذي طلب نقل المباراة إلى القاهرة.

وخاطب اتحاد الكرة الجيبوتي مسؤولي استاد القاهرة رسميا، وطلبوا استضافة مباراة الجزائر أمام جيبوتي في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022، بينما أبدى جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري عبر عن سعادته البالغة لمواجهة جيبوتي بمصر، كونه يحتفظ بذكريات جميلة في إشارة إلى تتويجه مع الفريق بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

ويجري جمال بلماضي المدير الفني للجزائر، خلال مباراة جيبوتي، عددا من التغييرات على التشكيل الأساسي، ليحمي بعض اللاعبين الأساسيين من شبح الغياب عن لقاء بوركينافاسو الحاسم بسبب تراكم الإنذارات، مثل المدافعين رامي بن سبعيني وجمال بلعمري ولاعب الوسط المتألق رامز زروقي.

كما يريد بلماضي منح فرصة للاعبين الأساسيين للراحة، بعد أن لعبوا مواجهات كثيرة مؤخرا، مع المنتخب أو أنديتهم، مثل إسماعيل بن ناصر وسفيان فيجولي وبغداد بونجاح، ويريح يوسف بلايلي للراحة بعد معاناته من إصابة لحقت به مؤخرا، حيث أكد بلماضي أكثر من مرة أنه لا توجد تشكيلة أساسية وتشكيلة بديلة، وأنه يستعد لدخول المباراة بالتشكيلة التي يمكنها الفوز.

وأعرب بلماضي، عن أمله في تأهل منتخبات مصر والمغرب وتونس وكافة المنتخبات العربية إلى نهائيات كأس العالم بقطر، وأكد أنه إذا وضعت القرعة المنتخب الجزائري في مواجهة نظيره المصري، فستكون مقابلة في ظل روح رياضية.

شاهد بث مباشر مباراة الجزائر وجيبوتي اليوم