التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام أنجولا في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

الجمعة 12 نوفمبر 2021 16:16:00
التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام أنجولا في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

يستضيف المنتخب الأنجولي لكرة القدم نظيره المصري، في المباراة التي تجمع المنتخبين مساء اليوم الجمعة 12-11-2021، في العاصمة لواندا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022

المباراة سوف تكون صعبة على الفريقين، فمنتخب مصر يحتل صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بينما تحتل ليبيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وتأتي الجابون في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما تتذيل أنجولا ترتيب المجموعة بـ3 نقاط.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز ووضع قدمه في الدور الرابع للمواجهات الإقصائية، حيث حقق منتخب مصر في آخر مباراة له فوزا كبير على مضيفه الليبي بثلاثية نظيفة، وقبلها فاز عليه بهدف في القاهرة، بعد أن كان المنتخبان متساويان في رصيد النقاط بأربعة نقاط.

بينما تلقى منتخب أنجولا هزيمة أبعدته عن المنافسة، من نظيره الجابوني بهدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "رينفيشن ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، لكنه في الوقت نفسه يحاول الظهور بمظهر جيد وتحسين موقعه في ترتيب فيفا.

وفي وقت مباراة مصر وأنجولا، تقام مباراة المنتخب الليبي الوطني أمام الجابون، في العاصمة الجابونية ليبرفيل، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم.

وعقد البرتغالي كارلوس كيروش، جلسة مع لاعبى المنتخب الوطني على هامش المحاضرة الأخيرة أمس الخميس، وحذر كيروش اللاعبين بشكل صارم من التهاون في التدريبات، أو الغضب من عدم المشاركة، وأن اللاعبين الـ24 ليسوا ضيوف شرف، ولا بد من استعادة جاهزيتهم كاملة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر امام انجولا

كما أكد المدير الفني للمنتخب، أن إظهار علامات الاستياء أو الخروج عن ضبط النفس لأي لاعب، سيكون مصيره الإقصاء من المنتخب نهائيا، مهما كان اسم ومستوى اللاعب ومهما كانت إمكانياته الفنية.

ويفضل كيروش اللعب بطريقة 4-3-3، حيث يبدأ بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف.

خط الوسط: قفشة عمرو السولية، حمدي فتحي.

خط الهجوم: محمد صلاح، محمد شريف، مصطفى محمد.