شبوة تتأهب لطرد الاحتلال اليمني (ملف)

الجمعة 12 نوفمبر 2021 18:01:00
شبوة تتأهب لطرد الاحتلال اليمني (ملف)

شهدت محافظة شبوة خلال الأسبوع الماضي جملة من التحركات السياسية والشعبية والعسكرية استعدادًا لمواجهة احتلال القوى اليمنية، وهو ما تفاعل معه أبناء الجنوب بشكل كبير الذين عبروا عن ثقتهم في تحرير المحافظة التي تشهد عمليات تسليم وتسلم للجبهات بين الشرعية الإخوانية والمليشيات الحوثية الإرهابية.

قاد المجلس الانتقالي الجنوبي تحركات سياسية وميدانية وشعبية لترتيب أوراق مقاومة الاحتلال اليمني وعقد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد علي الجبواني جملة من اللقاءات مع مكونات عسكرية وشعبية عديدة خلال الساعات الماضية.

اطمأن علي الجبواني على جاهزية أفراد وضباط اللواء الأول مقاومة جنوبية في مديرية الطلح وأشاد بحالة الانضباط العسكري بين أفراد اللواء والاحترافية في تلبية التكليفات والتعليمات الواردة من القيادة، وطالب أبناء شعب الجنوب بالصمود على الأرض، مشيرًا إلى ضرورة استشعار الجنوبيين حجم المسؤولية وحاجة المحافظة إلى الأمن والاستقرار.

كما زار الجبواني الشيخ عوض محمد بن الوزير في منزله بمدينة نصاب، وناقش الطرفان عددًا من القضايا المطروحة على الساحة في شبوة، والمخاطر المحدقة بالمواطنين والحاجة إلى التنسيق وتوحيد جهود الجميع لمواجهتها، ورحب الجبواني بوصول الشيخ بن الوزير إلى المحافظة، مؤكدًا أنها الخطوة الشجاعة في ظل ظروف استثنائية معقدة، تعبر عن روح المسؤولية الوطنية والأخلاقية.

وعبر مغردون جنوبيون عن ثقتهم بتحرر شبوة من مليشيات الشرعية الإخوانية ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وإحباط مؤامرات قوى صنعاء بإطلاق هاشتاج شبوة تتأهب للنصر، وأكدوا أن القوات المسلحة الجنوبية قادرة على وأد مخططات الطرفين وحماية الشعب ومقدراته من خيانة تنظيم الإخوان الإرهابي ومحاولته تسليم المحافظة إلى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي لطرد القوى اليمنية المحتلة:

انتقالي نصاب يطالب بمحاكمة السلطة الإخوانية لتسليمها بيحان

البيض يدعو لإنهاء الأزمة الإنسانية.. ويندد بالاعتداء على العلم

التعبئة العامة.. سلاح الجنوب لإسقاط تمدد الحوثي وتآمر الشرعية

الأسلمي يشيد بحفاوة الاستقبال الشعبي لرئيس انتقالي شبوة

بن فريد يدعو الشرعية للرحيل بسلام من شبوة

انتقالي شبوة يطمئن على جاهزية الأول مقاومة

وفد من انتقالي شبوة يلتقي عوض بن الوزير

الكندي: حراك شبوة يمهد لتغييرات سياسية وعسكرية

لقور: شرفاء شبوة حائط الصد للغزو اليمني الثالث

بن بريك يكلف لجان الجمعية الوطنية بتكثيف نشاطها

انتقالي شبوة: دور حيوي للمرأة في المجتمع

تحركات عسكرية وشعبية.. الانتقالي يرتب أوراق مقاومة احتلال شبوة

ملفات

الجمعة 26 نوفمبر 2021 18:25:00
الجمعة 26 نوفمبر 2021 16:19:00