ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

الجمعة 12 نوفمبر 2021 18:01:00
ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم - أرشيفية

انتهت اليوم مباريات المجموعة الأولى في الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022، والتي شهدت فوز الجزائر على جيبوتي برباعية نظيفة، وتعادل بوركينا فاسو والنيجر.

وفاز منتخب الجزائر على نظيره الجيبوتي بأربعة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذي جمعهما على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في أفريقيا.

وسجل أهداف الجزائر، يوسف البلايلي لاعب نادي قطر في الدقيقة 29، وأضاف سعيد بن رحمة جناح ويست هام الإنجليزي الهدف الثاني بالدقيقة 40، وعزز سفيان فيجولي لاعب جلطة سراي التركي التقدم بهدف ثالث في الدقيقة 42، وإسلام سليماني في الدقيقة 90.

تصدر الجزائر المجموعة في تصفيات كأس العالم 2022

وانفردت الجزائر بصدارة المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 13 نقطة، وضمنت التأهل رسميا للدور الفاصل، بعد 5 جولات أنهتها بـ4 انتصارات وتعادل واحد، بينما أحرز منتخب بوركينا فاسو نقطة وحيدة من تعادله مع النيجر، ليصبح رصيده 11 نقطة في المركز الثاني، في حين تقع جيبوتي في قاع المجموعة دون نقاط بعد خسارتها في كل المباريات الأربعة الأولى.

ولجأ جمال بلماضي المدير الفني للجزائر، خلال مباراة جيبوتي، إلى إجراء العديد من التغييرات على التشكيل الأساسي، ليتجنب بعض اللاعبين الأساسيين خطر الغياب عن لقاء بوركينافاسو الحاسم بسبب تراكم الإنذارات، مثل المدافعين رامي بن سبعيني وجمال بلعمري ولاعب الوسط المتألق رامز زروقي.

وأيضا يرغب بلماضي في منح فرصة للاعبين الأساسيين للراحة، بعد أن لعبوا مواجهات كثيرة مؤخرا، سواء مع المنتخب أو أنديتهم، حيث أكد بلماضي أكثر من مرة أنه لا توجد تشكيلة أساسية وتشكيلة بديلة، وأنه يستعد لدخول المباراة بالتشكيلة التي يمكنها الفوز.

ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022

وأصبح ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الخامسة كالتالي:
الأول: الجزائر – 13 نقطة.
الثاني: بوركينا فاسو – 11 نقطة.
الثالث: النيجر - 4 نقاط.
الرابع: جيبوتي – صفر نقطة.

وكان اتحاد الكرة الجيبوتي قد طلب رسميا من مسؤولي استاد القاهرة، استضافة مباراة الجزائر في الجولة الخامسة، بينما أبدى جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري سعادته البالغة لمواجهة جيبوتي بمصر، كونه يحتفظ بذكريات جميلة في إشارة إلى تتويجه مع الفريق بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.