شاهد أهداف مباراة مصر وأنجولا اليوم في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

الجمعة 12 نوفمبر 2021 22:35:00
 شاهد أهداف مباراة مصر وأنجولا اليوم في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

لقطة من مباراة منتخب مصر وأنجولا - أرشيفية

أحرز أكرم توفيق لاعب الأهلي هدف التعادل للمنتخب المصري في شباك أنجولا، لتصبح النتيجة 2-2.

وكان محمد النني لاعب آرسنال الإنجليزي، قد أحرز هدف تقليص الفارق لمنتخب مصر أمام أنجولا، في الدقيقة 45+1، بعد أن أحرز هيلدر كوستا لاعب فالنسيا الإسباني، الهدف الأول في الدقيقة 26 وأضاف مبالا نولا الهدف الثاني في الدقيقة 36، خلال المباراة التي تجمعهما في الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة، ضمن تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022 في قطر، لتصبح النتيجة 2-0.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بينما تحتل الجابون المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعد تفوقها على ليبيا بهدف أوباميانج مقابل لاشيء، حيث جاء المنتخب الليبي ثالثا في الترتيب برصيد 6 نقاط، فيما تتذيل أنجولا ترتيب المجموعة بـ3 نقاط.

وفاز منتخب مصر في آخر مباراتين له أمام ليبيا، الأولى في مصر بهدف نظيف، والثانية في ليبيا بثلاثية نظيفة، ليقترب الفراعنة من التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022، بينما تلقى منتخب أنجولا هزيمة كبيرة من نظيره الجابوني بهدفين مقابل لاشيء، أبعدته عن المنافسة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "رينفيشن ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

ويبحث منتخب مصر عن الفوز ليضمن التأهل الرسمي للمباراة الفاصلة، دون انتظار نتائج باقي فرق المجموعة أو الجولة السادسة، إلى جانب تعديل مركز المنتخب في تصنيف فيفا والتواجد ضمن منتخبات التصنيف الأول، ليبتعد عن مواجهة الجزائر أو المغرب أو السنغال في الجولة الفاصلة .

ويحضر مباراة مصر وأنجولا الليلة 12 ألف مشجع من الجمهور الأنجولي، حيث يعد ملعب مباراة الليلة  أكبر ملاعب لواندا، وتصل سعته لـ30 ألف متفرج، ولكن المباراة ستكون بحضور 12 ألف متفرج، أقل من نصف سعة الاستاد، بسبب ظروف فيروس كورونا.

وحققت الجابون فوزا صعبا على ليبيا 1-0 بهدف أوباميانج نجم الآرسنال، في الدقيقة 54، وقضت بذلك على آمال منتخب ليبيا في التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم أفريقيا.

ودخل المنتخب الليبي مباراة الجابون وهو يسعى للفوز، ليقترب من المنتخب المصري متصدر المجموعة، وينتظر تعثر المنتخب المصري في أي من المباراتين التاليتين، ليصعد منتخب ليبيا للمرحلة النهائية بشرط فوزه هو أيضا، لكن بعد هذه الهزيمة، صار منتخب الجابون هو الأقرب للمنافسة مع مصر، بينما خرج منتخب ليبيا تماما من أي حسابات في المجموعة.

شاهد أهداف مباراة مصر وأنجولا اليوم