ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022: مصر تتأهل للدور التالي

الجمعة 12 نوفمبر 2021 23:41:00
 ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022: مصر تتأهل للدور التالي

محمد النني يصافح لاعب أنجولا عقب انتهاء مباراة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

انتهت اليوم الجمعة 12-11-2021، مباريات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة، ضمن تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 المقامة في قطر، حيث التقى فريقا ليبيا والجابون، وأستضاف منتخب أنجولا المنتخب المصري.

وتمكنت الجابون من تحقيق فوز صعب على ليبيا 1-0 بهدف أوباميانج نجم الآرسنال، في الدقيقة 54، ليقضي بذلك منتخب الجابون على أحلام منتخب ليبيا في التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم أفريقيا.

وكان المنتخب الليبي يسعى للفوز على الجابون، ليقترب من المنتخب المصري متصدر المجموعة، وينتظر تعثر المنتخب المصري في أي من المباراتين التاليتين، ليصعد منتخب ليبيا للمرحلة النهائية بشرط فوزه هو أيضا، لكن بعد هذه الهزيمة، صار منتخب الجابون هو الأقرب للمنافسة مع مصر، بينما خرج منتخب ليبيا تماما من أي حسابات في المجموعة.

تعادل منتخب مصر وأنجولا في تصفيات كأس العالم 2022

وفي لواندا، تعادل المنتخب المصري مع منتخب أنجولا 2-2، الذي حقق مفاجأة وانتفاضة كبرى على أرضه في مواجهة المنتخب المصري، وقدم أداء عاليا لو اتبعه من بداية التصفيات لكان ينافس على الصدارة الآن.

وأحرز أهداف اللقاء هيلدر كوستا لاعب فالنسيا الإسباني في الدقيقة 26، ومبالا نولا في الدقيقة 36 لأنجولا، و محمد النني لاعب آرسنال الإنجليزي في الدقيقة 45+1، وأكرم توفيق لاعب الأهلي في الدقيقة 59، لتصبح النتيجة 2-2.

وحضر المباراة 12 ألف مشجع من الجمهور الأنجولي، حيث أقيمت على أكبر ملاعب لواندا، تصل سعته لـ30 ألف متفرج، ولكن تحدد حضور 12 ألف متفرج فقط، أقل من نصف سعة الاستاد، بسبب ظروف فيروس كورونا.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

وبعد هذه النتائج في نهاية الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، أصبح ترتيب المجموعة السادسة التي تضم مصر والجابون وليبيا وأنجولا كالتالي:

الأول: مصر 11 نقاط .

الثاني: الجابون 7 نقاط .

الثالث: ليبيا 6 نقاط .

الرابع: أنجولا 4 نقاط.

نظام تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

ويقضي النظام في المرحلة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا بتقسيم المنتخبات العشرة إلى مستويين (مستوى أول ومستوى ثان)، حيث يحدد التصنيف الشهري الأخير لـ"فيفا" قبل القرعة المستويين الأول والثاني لكل منتخب من العشرة، وبناء عليه تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا، يصعد الفائز من المباريات الخمسة مباشرةً إلى مونديال 2022.