أفضل ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية والجافة والمختلطة

الأحد 14 نوفمبر 2021 01:25:00
 أفضل ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية والجافة والمختلطة

ماسكات تفتيح البشرة

تبحث الفتيات والسيدات دائما على كل ما يساعدهن على نضارة بشرتهن، خاصة من الماسكات التي تناسب نوع البشرة سواء كان جافة أو عادية أو دهنية، أو وصفات طبيعية لعمل ماسكات البشرة، لإزالة أي أثار تصيب البشرة بالتصبغات، نتيجة للعديد من الأسباب، ومن أبرزها التعرض لأشعة الشمس، أو استخدام المواد الكيميائية والكريمات والماسكات الرديئة، أو بسبب بعض المشكلات الصحية، يرصد المشهد العربي في السطور القادمة، ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب، وأخرى طبيعية لتفتيح البشرة، وماسكات لتفتيح البشرة الجافة والمختلطة.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

يمكن استخدام قشر البرتقال المجفف لتفتيح البشرة الدهنية، والتقليل من تصبغ البشرة، فضلاً عن تقليل إفراز الدهون، وإزالة الحبوب، عن طريق الخلط بين مسحوق قشر البرتقال المجفف، وماء الورد، ويخلط المزيج معاً ثم يوضع على الوجه، ويترك لمدة ربع ساعة على البشرة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

كما تساعد الطماطم على تبييض البشرة الدهنية، لأنها تعمل على انقباض مسام البشرة، والقضاء على حب الشباب، ويمكن استخدامها بالقيانم بهرس ثمرة طماطم، ثم توزيعها على بشرة الوجه، ويترك الماسك حتى يجف على البشرة، على أن يتم وضع طبقة أخرى من مهروس الطماطم على الوجه، وتترك حتى تجف مرة أخرى، بعد 20 دقيقة تقريبا، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

ماسك البيض والشوفان والعسل، حيث يحتوي البيض على بروتين مفيد للبشرة، لذلك مسام بشرتك سوف تشكرك على استخدامه، لأن بياض البيض رائع في تضييق المسام وتوحيد اللون، بالإضافة إلى أن الشوفان يتمتع بخصائص لا تصدق تمتص الزيت والأوساخ وتقشر المسام، كما أنها مضادة للالتهابات وتحتوي على بروتينات تحمي وظيفة الحاجز الواقي للبشرة، كما أن العسل من المكونات المغذية والمهدئة والمضادة للبكتيريا، لذلك يساعد على التخلص من الحبوب والآثار السلبية التي تتركها على جلد البشر.

قومي بخفق بياض البيض مع العسل حتى يتجانس تماماً ويصبح المزيج مزبداً، مع تقليب الشوفان المطحون (كلما كان ناعماً كان أفضل) حتى تحصلي على عجينة، ضعي الخليط على وجهك مع تجنب عينيك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسكات لتفتيح البشرة الجافة

ومن أفضل الماسكات التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة الجافة، ملعقة كبيرة من عسل النحل، و3 ملاعق زيت لوز، وملعقة كبيرة لبن بودرة، وقطرات من عصير الليمون، يخلط جميع المكونات ويتم ضع الماسك على البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر، على أن يتم تكرار الوصفة يومياً لمدة أسبوعين لترطيب الوجه الجاف، وتفتيح بشرة الوجه والرقبة.

ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة

يعتبر ماسك العسل من افضل ماسكات لتفتح البشرة المختلطة لأنه يحتوى على مضادات للبكتيريا ضمن خواصه التى تعمل بدورها على التصدى لحب الشباب ومعالجة البثور بخلاف تغذيته للبشرة، ويمكن خلط العسل مع غيره من المكونات المفيدة والمغذية للبشرة لعمل ماسكات للبشرة المختلطة للحبوب ومنها ماسك العسل والقرفة الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة تحت الجلد كما يمتص الماسك الزيوت الفائضة عن حاجة البشرة.

قومي بخلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من القرف لحين يصبح القوام متماسك، ثم قومي بتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، و يتم شطف الوجه بالماء، على أن يتم تكرار ماسك العسل والقرفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.