القوات المشتركة تقتل عشرات الحوثيين خلال عمليات تمشيط المناطق التي تمت السيطرة عليها قرب الحديدة

السبت 2 يونيو 2018 11:01:04
القوات المشتركة تقتل عشرات الحوثيين خلال عمليات تمشيط المناطق التي تمت السيطرة عليها قرب الحديدة
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد
أعلنت القوات المشتركة في وقت مبكر اليوم السبت، تمشيط مناطق وقتل وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة الحديدة، غربي البلاد.
ونقل موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت"، عن مصادر ميدانية قولها، إن "قوات الجيش، توغلت في عمليات تمشيط في مديرية التحيتا حتى منطقة المدمن ومناطق شرقي منطقة الفازة وأنها تقترب من مركز المديرية".
وأضافت المصادر "تتواصل حتى الأثناء المعارك الضارية بين قوات الجيش، وما تبقى من عناصر الميليشيا الحوثية، في مديرية الدريهمي، وتقترب من تحريرها بالكامل، تمهيداً للانطلاق صوب مطار الحديدة الذي تفصله عن قوات الجيش بعض الكيلومترات".
وأفادت المصادر أن "قوات الجيش تساندها مقاومة شعبية من أهالي إقليم تهامة أمنت مساحات واسعة على الخط الساحلي بعد مواجهات عنيفة مع ما تبقى من عناصر الميليشيا الحوثية، في بعض الجيوب في تلك المناطق، وقطعت كافة خطوط الإمداد التي قد تشكل تهديداً مباشراً لها".
وأشارت المصادر إلى أن فرق هندسية مشتركة من قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي، تعمل على نزع كميات هائلة من الألغام مختلفة الأشكال والأحجام ومتعددة المهام، من المناطق المحررة.
وكشفت المصادر أن قوات الحوثيين، تكبدت خلال عمليات التمشيط وتأمين المناطق المحررة، عشرات القتلى والجرحى، علاوة على تدمير معدات قتالية لها بغارات مكثفة تشنها مقاتلات التحالف العربي بحراً وجواً.

وكانت القوات الموالية لهادي، مسنودة من طيران التحالف العربي، تمكنت من السيطرة على عدة مناطق في محافظة الحديدة، وباتت على مقربة من مركزها بمسافة تقدر بعشرين كيلومترا.