نجوم الفن ينعون محمود اللوزي

الاثنين 15 نوفمبر 2021 13:21:01
نجوم الفن ينعون محمود اللوزي

نعى عدد من النجوم، الفنان والمخرج محمود اللوزي، والد الفنانة المصرية يسرا اللوزي، الذى توفى صباح اليوم الإثنين عن عمر يناهز 64 عاما.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الراحل عقب صلاة ظهر اليوم بمسجد الزمالك، يسرا لم تكشف عن سبب الوفاة أو تفاصيل الساعات الأخيرة، ولم تعلن الخبر الحزين حتى بنفسها وهو ما فسره البعض بأنها مازالت في حالة صدمة بعد رحيل والدها المفاجئ.

وكتبت الفنانة آيتن عامر عبر حسابها بموقع تويتر:" الله يرحمه كان مؤثر فى حياة ناس كتير وأستاذ كبير خالص العزاء لزميلتي يسرا اللوزي فى وفاة والدها، اللهم ارحمه و اغفر له".

وكتب المخرج خيرى بشارة، عبر حسابه على إنستجرام، قائلا: "خبر صادم حين تفيق من نومك، ليزلزل كيانك ويجعلك تتشكك في معني الوجود ذاته فاقدًا حكمتك وفهمك للحياة، موتك عزيزي الدكتور محمود اللوزي مفاجأة حزينة جاءت مبكرة للغاية أكثر من اللازم، ألف رحمة ونور عليك، ارقد في سلام، عزاؤنا لأسرته الغالية".

وقالت إنجى وجدان، عبر حسابها على إنستجرام، "إلى اللقاء يا لوزي الراجل ده علمني كتير و كان صديق وهو السبب في حب ناس كتير للمسرح و التمثيل هتوحشنا يا لوزى".

المخرج أمير رمسيس ودع الراحل عبر حسابه على فيسبوك وقدم التعازي لأسرته فكتب: "لا اصدق ذلك، ارقد بسلام يا صديقي العزيز.. آسف لخسارتك يا يسرا".

فيما كتبت الفنانة يارا جبران عبر فيسبوك: "محمود، ده مش الخبر اللي عايز اشيره.. أعلم انني أتحدث نيابة عن الكثير من الناس عندما أقول هذا، لكنك اكثر من مجرد معلم وأكثر من صديق".

وأضافت: "شكرا لك على الكثير الذي قدمته، تعلمت منك عن المسرح والفن والناس والحياة.. وأكثر من ذلك بكثير.. وأتمنى حقا أن تعرف ما تعنيه لي.. فلترقد بسلام أبدي، كنت أكبر من الحياة وستبقى ذكراك دائما.. وداعا لوزي".

محمود اللوزي مخرج مسرحي وأستاذ إخراج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وولد في 9 سبتمبر عام 1958، وعمل في مجال التمثيل فترة ثم سافر إلى أمريكا وعاد، وشارك في عدة أعمال كانت ابنته يسرا اللوزي ضمن فريق عملها، ومن بينها أفلام "بالألوان الطبيعية" و"ميكروفون" و"إذاعة حب"، و"عشم"، ومسلسل "خاص جدًا"، كما شارك في بطولة فيلم "الكنز" ومسلسلات "الحالة ج" و"الخروج".