الهلال الأحمر الإماراتي يواصل برامج مساعداته الرمضانية في حضرموت

السبت 2 يونيو 2018 11:53:08
الهلال الأحمر الإماراتي يواصل برامج مساعداته الرمضانية في حضرموت
خاص:

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ برامجها الرمضانية وتقديم وجبات الإفطار والسحور الجاهزة لآلاف الصائمين في عدد من مديريات محافظة حضرموت.

ووزعت الفرق التابعة للهيئة، الجمعة، وجبات الإفطار والسحور الجاهزة على المرضى ومرافقيهم بعدد من مستشفيات المحافظة إلى جانب مواقع توزيع جديدة تم إضافتها لتشمل الوجبات أكبر عدد من السكان، علاوة على توزيع ألفي وجبة إفطار وسحور جاهزة على رواد المساجد بعدد من أحياء المحافظة ومداخل ومخارج مدنها الرئيسية، وذلك في لفتة إنسانية ضمن مشاريع رمضان في "عام زايد".

وأكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت أن مشروع توزيع وجبات الإفطار يأتي تجسيدا لروح التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع ورعاية الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى الجهود التي يبذلها فريق الهلال للوصول إلى الشرائح المستهدفة وتنظيم عملية التوزيع لشمل عملية التوزيع أكبر شريحة وأكثرها استحقاقا، وذلك في إطار توجيهات القيادة الإماراتية الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بدعم الشعب اليمني الشقيق والوقوف إلى جانبه في محنته.

وأوضح أن برنامج إفطار الصائم سيتواصل طوال شهر رمضان المبارك ليستفيد منه أكثر من 20 ألف شخص، من خلال توزيع وجبات إفطار جاهزة في المستشفيات والأحياء وعلى الشوارع والنقاط التي تقع على مداخل ومخارج مديريات حضرموت، إضافة إلى الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود.

وقد امتلأت الساحات العامة التي خصصتها الهيئة لتناول وجبة الإفطار بآلاف الصائمين في جو من السعادة والطمأنينة والروحانية، معربين عن شكرهم وتقديرهم لجهود فريق هيئة الهلال الأحمر بالمديرية.

جدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل تنفيذ مشروع زكاة الفطر بمحافظة حضرموت ضمن مشاريع إسكان اليمنيين من خلال برنامجها الخيري في "عام زايد"، والتي تتبنى من خلاله إعادة بناء وترميم منازل الأسر غير القادرة بمحافظة حضرموت وتزويدها بالأثاث الضروري والمستلزمات الرئيسية التي تكفل لسكانها حياة يسيرة فيها.