بالصور.. ماجدة الرومي تتألق في ختام مهرجان الموسيقى العربية

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 12:35:12
بالصور.. ماجدة الرومي تتألق في ختام مهرجان الموسيقى العربية

تألقت النجمة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي مساء أمس الإثنين في حفلها بمسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية بختام مهرجان الموسيقى العربية، وافتتحت ماجدة الحفل بأغنية "يا مسا الفل يا بهية"، مقدمة بها التحية إلى مصر وشعبها.

وقدمت ماجدة باقة من أروع أغنياتها بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، منها:"عم يسألوني عليك، عيناك ليال صيفية، اسمع قلبي، لا تغضبي، غني للحب، مفترق طرق، أنت وأنا، لا تسأل، كلمات، لون معي، مطرحك بقلبي، ميلي يا حلوة".

كما رحبت ماجد الرومي بجمهورها المصري، وقالت له:" لو بس المصريين يعرفوا اللبنانيين نحب مصر قد إيه مصر هي الحضن الدافي الذي يجمعنا ونرتاح فيه"، وتابعت: "مصر الحضن الذي نرتاح فيه من تعب الحروب والدمار، الله يحمي مصر ويبعد عنا كل مكيدة واشوفها متحاوطة بايد الرب ومحمية".

وأضافت :"أشكر وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وأشكر جيهان مرسي مديرة المهرجان من كل قلبي انك بتفكري فيا في الأوبرا.. الله يزيدكم خير وبركة.. الله يزيدكم سنين طويلة، انا استمتعت اني احضر معهم هذا العمل..حقيقي كنت شايفة قلوبكم.. شكرا لحضوركم”. وقالت للحضور: أرحب فيكم من القلب بمسي عليكم وأتمنى أن نمضي معًا وقتًا لا يُنسى لكم ولنا".

واختتمت ماجدة الرومي الحفل بأغنية "كل ما أقول التوبة" للنجم الراحل عبد الحليم حافظ، كلمات عبد الرحمن الأبنودي وألحان بليغ حمدي، قبل أن تستجيب لنداء الجمهور وتشدو مرة أخرى بأغنية "حي على الفلاح" من كلمات الأخوين رحباني وألحان محمد عبد الوهاب، ورفعت العلم المصري وقبّلته.

يذكر أن مهرجان الموسيقي العربية في دورته الثلاثين، بدأ في 1 نوفمبر الجاري، وشارك في حفلاته عدد من نجوم الغناء من مصر والوطن العربي، منهم: أصالة وسميرة سعيد وماجدة الرومي وعاصي الحلاني ووائل جسار وصابر الرباعي ومحمد عساف وعبادي الجوهر.