تفاصيل الدورة التاسعة عشرة من مهرجان أبوظبي 2022

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 16:20:34
تفاصيل الدورة التاسعة عشرة من مهرجان أبوظبي 2022

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، خلال مؤتمر صحفي مؤخرا، برنامج فعاليات الدورة التاسعة عشرة من مهرجان أبوظبي لعام 2022 تحت شعار "فكر الإمارات: ريادة إبداع- حرفية إنجاز- بناء حضارة".

وتضم الدورة التاسعة عشر من المهرجان إلى جانب الفعاليات العالمية، مجموعة فريدة من الفعاليات في مسرح قصر الإمارات، وحديقة أم الإمارات، ومعرض إكسبو دبي 2020، ويشارك فيها أكثر من 1000 فنان عربي وعالمي يقدمون أكثر من 300 فعالية واقعيّة ورقمية.

وشارك في المؤتمر الصحفي، الذي أقيم في قصر الإمارات نخبة من الفنانين والشخصيات المؤثّرة؛ حيث ألقت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، الكلمة الافتتاحية، كما ضمت قائمة المتحدثين،المؤلف الموسيقي الإماراتي إيهاب درويش، والمؤلف والمنتج الموسيقي روبرت تاونسن، والأديبة والمخرجة الإماراتية، نجوم الغانم، والشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين بمصر.

ومن المقرر أن يضم المهرجان في دورته التاسعة عشرة، مجموعة متفردة من الفعاليات التي تنبض بالحياة، من فعاليات أوبرالية وأوركسترالية و سلسلة رائعة من الأمسيات الفنية والثقافية، بالإضافة إلى عروض البالية والجاز وغيرها.