سخرية واسعة من تقرير اخباري لوسائل إعلام قطرية

السبت 2 يونيو 2018 17:55:29
 سخرية واسعة من تقرير اخباري لوسائل إعلام قطرية
متابعات

شهدت منصات التواصل الإجتماعي، سخرية واسعة من تقرير إخباري تناولته وسائل إعلام قطرية يزعم أن المملكة العربية السعودية، هددت باستخدام القوة لمنع قطر من امتلاك منظومة إس 400 الصاروخية الروسية.

وتحول التقرير الذي قالت وسائل إعلام قطرية أنها نقلته عن لوموند الفرنسية، إلى مادة فكاهية، خاصة وأن قطر أصغر من أن تشكل تهديداً للمملكة العربية السعودية، حسبما يرى المغردون .

ومما زاد من التفاعلات الساخرة مع الموضوع، إطلاق نشطاء قطريين وسمًا عبر موقع تويتر، تحت عنوان السعودية ترتعب من إس400، تصدر قائمة الوسومات الأكثر تداولاً في الدولة، إلا أنه تحول إلى ساحة للسخرية من المزاعم.

وعلق الناشط عبدالله العجمي على الوسم بسخرية: “المملكة ترتعد من من؟ من دولة جيشها أجانب ونصف مساحتها قواعد أجنبية؟.. المملكة التي تحارب إيران ومشروعها، وعينها على تركيا وجماعة الإخوان، وتقود العالم الإسلامي والاقتصاد النفطي العالمي، ترتعد من دولة شرق سلوى؟ (إشارة إلى قطر)”.

فيما قال أخر "أن مساحة قطر لا تسمح بتشغيل المنظومة الروسية، حيث قال: “ترتعب الزمن تدرون لو اشترتها قطر إنها ما تقدر تشغلها؛ لأن مساحتها صغيرة، وراجعوا متطلبات تشغيلها" .

أما الناشط مشعل الخالدي فأشار إلى أن الولايات المتحدة هددت تركيا والتي هي سيدة القصر في شبك شرق سلوى، في حالة شراء منظومة دفاع جوي روسية، فإنها ستعطل إمدادها بمقاتلة F35 ويجيك واحد فالت من الشبك له ١٦ يوم ما ذاق الفيمتو يقول لك السعودية ترتعب من اس400“.