مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان والقنوات الناقلة

الخميس 18 نوفمبر 2021 11:55:00
مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان والقنوات الناقلة

مسلسل قيامة عثمان

المسلسل التركي "قيامة عثمان" يعد واحد من أشهر الأعمال التركية المذاعة حاليا، ويحتل المسلسل قاعدة جماهيرية كبيرة من متابعين الدراما التركية في الوطن العربي والعالم، كما يتصدر نسب المشاهدة في تركيا متفوقا على العديد من الأعمال.

مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان والقنوات الناقلة

ويعرض مسلسل "قيامة عثمان"، على قناة "ATV" التركية، الحاصلة على حق العرض الأول للمسلسل، بواقع حلقة واحدة كل أسبوع كل يوم أربعاء، بينما تعاد الحلقة على قناة "الفجر الجزائرية"، كل يوم خميس في تمام الساعة الحادية عشر ونصف بتوقيت السعودية، والساعة الثامنة ونصف بتوقيت الجزائر، بينما تتم الإعادة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، باليوم التالي.

بينما يكون موعد عرض مسلسل «قيامة عثمان»، على قناة "اليرموك"، كل يوم خميس أيضا في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، وتتم الإعادة في اليوم التالي في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.

ويعرض الآن الجزء الثالث من المسلسل، بعد نجاح كبير بعد عرض الجزئين الأول والثاني، ويصنف من أعمال الدراما التاريخية، ويتحدث عن "المؤسس عثمان"‏، وقد بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019.

وشهدت أحداث الحلقات الجارية من العمل تصاعدا شديدا، حيث تعرض عثمان بن أرطغرل إلى السم الذي وضعته طباخة قلعة نيقية التابعة لأيا نيكولا في الطعام لعثمان ومحاربيه، في الوقت الذي اقتحمت جوليا قبيلة الكاي وخيمة السيادة وقتلت غونكا، فضلا عن اختطاف أطفال قبيلة الكاي من سوغوت.

قصة مسلسل قيامة عثمان

مسلسل "قيامة عثمان" يدور حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم.

العمل من بطولة بوراك أوزجيفيت، أوزجة تورار، بوراك تشيليك، بيوس آرسلان، يلدز كاجري آتكسوي، تامر إيجيت، سيراي كايا، ومن إنتاج، محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي.