تفاصيل زيارة الأمير تشارلز إلى مصر.. أمير ويلز ودوقة كورنوال يزوران جامع الأزهر الشريف

الخميس 18 نوفمبر 2021 15:39:00
تفاصيل زيارة الأمير تشارلز إلى مصر.. أمير ويلز ودوقة كورنوال يزوران جامع الأزهر الشريف

الأمير تشالرلز أمير ويلز ودوقة كورنوال يزوران جامع الأزهر الشريف

عقب وصول الأمير تشارلز أمير ويلز، وزوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنوال، إلى مصر اليوم الخميس، زارا الجامع الأزهر الشريف، والتقيا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، حيث تستمر زيارة ولي عهد بريطانيا وزوجته، الرسمية إلى القاهرة، لمدة يومين في زيارة تاريخية تعد الأولى التي يقوم بها ولي العهد البريطاني وقرينته إلى خارج البلاد، عقب زيارته للأردن، منذ تفشي جائحة كورونا في العالم.

تفاصيل زيارة الأمير تشارلز لمصر

واستقبل في مطار القاهرة الدولي، وزير السياحة المصري الدكتور خالد العناني، الأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوول، فور وصوله، قادمًا من العاصمة الأردنية عمان.

ويتضمن برنامج زيارة ولي العهد البريطاني وقرينته المكثف لمصر لقاءات رسمية وأخرى دينية، بالإضافة إلى زيارات لمواقع تاريخية وأثرية.

ووفقا لما أعلنته السفارة البريطانية، فإن أمير ويلز سيلتقي بحرفيين ومحافظين على التراث للاحتفاء بالحرف التقليدية والدعم من المملكة المتحدة لحفظ التراث الثقافي، إلى جانب مهارات الحرفيين.

الأمير تشارلز يولي اهتماما بقضية التغير المناخي

يشار إلى أن زيارة ة الأمير تشارلز إلى مصر تأتي عقب استضافة جلاسكو لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop26"، واختيار مصر لاستضافة القمة القادمة "cop 27" العام القادم بمدينة شرم الشيخ.

اللافت أن الأمير تشارلز يولي اهتماما كبيرا بمسألة التغير المناخي وانطلاقا من ذلك سيبحث خلال زيارته المقبلة إلى مصر سبل العمل معا للتصدي لتغير المناخ، في ضوء الزخم الكبير الذى تشهده العلاقات بين مصر بريطانيا على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

يشار إلى أن الأمير تشارلز وزوجته، وصلا إلى الأردن أمس الأول الثلاثاء، حيث التقاهم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بحضور الملكة رانيا وولي العهد الأمير الحسين، في قصر الحسينية بعمان.

واقيم للأمير تشارلز وزوجته إستقبال رسمية في قصر الحسينية، فيما شارك حساب الديوان الملكي الهاشمي على تويتر صور من الإستقبال، حيث تأتي زيارة الأمير تشارلز وزوجته في الذكرى المئوية للعلاقات الدبلوماسية بين الأردن والمملكة المتحدة.

كما نشر حساب الديوان الملكي الهاشمي أيضًا على تويتر صورة خلال عقد الملك عبدالله الثاني بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، حيث أكد على أهمية توسيع آفاق التعاون بين الأردن والمملكة المتحدة في المجالات كافة، خصوصا الاقتصادية منها.