أماكن زيارة الأمير تشارلز في مصر.. قصر الاتحادية والأهرامات والعاصمة الجديدة أبرزها

الخميس 18 نوفمبر 2021 16:15:00
أماكن زيارة الأمير تشارلز في مصر.. قصر الاتحادية والأهرامات والعاصمة الجديدة أبرزها

الأميرة كاميلا دوقة كورنوال زوجة الأمير تشارلز خلال زيارتهم لمصر

وصل الأمير تشارلز أمير ويلز، برفقة زوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنوال، اليوم الخميس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وكان في استقباله الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، حيث تستمر زيارتهما إلى مصر لمدة يومين بعد زيارته للأردن.

وقد استهل الأمير تشارلز ودوقة كورنوال زيارتهم إلى القاهرة بزيارة الجامع الأزهر الشريف، وكان في استقبالهم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

جدول زيارة الأمير تشارلز في مصر

- الأمير تشارلز يزور قصر الاتحادية

من المرتقب أن يستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته اليوم بقصر الاتحادية صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، أمير ويلز، والسيدة قرينته الأميرة كاميلا دوقة كورنوول.

- زيارة الأهرامات

تتضمن زيارة الأمير تشارلز لمصر حفلا قرب منطقة الأهرامات حيث يلقي خلاله خطابا بشأن بحماية البيئة، ضمن استمرار التعاون بين البلدين عقب قمة cop 26 حيث يولي الأمير تشارلز يولي اهتماما كبيرا بمسألة التغير المناخي.

- الامير تشارلز يزور الإسكندرية

يزور الأمير تشارلز مدينة الإسكندرية المصرية بالتزامن مع رسو حاملة الطائرات البريطانية كوين إليزابيث بعروس البحر المتوسط وذلك في اليوم الثاني من رحلته في مصر.

- زيارة العاصمة الإدارية الجديدة

من المرتقب أن يزور الأمير تشارلز وقرينته العاصمة الإدارية الجديدة ضمن برنامج زيارته لمصر.

وكانت دوقة كورنوال، الأميرة كاميلا زوجة الأمير تشارلز، قد زارت عزبة خير الله بمصر وذلك لتفقد مشاريع تمكين المرأة حيث نجحت النساء في هذه المنطقة في دعم مجتمعاتهن وأسرهن وحققن نجاحا كبيرا.

اللافت أن برنامج زيارة دوقة كورنوال لمصر يركز على تمكين النساء من خلال استماعها لتجارب قيادات نسائية فى مصر وجهودهن لتشجيع حماية الطبيعة، كما ستستمع لشرح حول كيفية ابتكار النساء المعيلات لعائلاتهن لطرق لدعم أنفسهن وإعالة عائلاتهن.

وتفقدت الدوقة عدد من المشاريع التى تدعمها بريطانيا بالمنطقة التى تمكن نساؤها من المساهمة بشكل فعال ليس فقط فى دعم مجتمعاتهن الصغيرة، وإنما أيضا المجتمع الأوسع، حيث ساهم عدد منهن فى توفير العباءات الطبية لمساعدة الأطباء فى محافظات مختلفة لمواجهة جائحة كورونا.

كما زارت أيضا بيت الرزاز في منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة حيث يعد بيت الرزاز أحد أجمل الآثار المملوكية وهو قصر مكون من منزلين بينهما فناء، بنى السلطان قايتباي العقار الأول بالجانب الشرقي عام 1480 ميلادية، فيما المنزل الآخر بالجانب الغربي بناه في القرن الثامن عشر، أحمد كتخدا العزبان الرزاز، حفيد تاجر الأرز الثرى خليل كتخدا.

يشار إلى أن الأمير تشارلز وزوجته، دوقة كورنوال كانا قد وصلا إلى الأردن أمس الأول الثلاثاء، ولتقوا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بحضور الملكة رانيا وولي العهد الأمير الحسين، في قصر الحسينية بعمان حيث جرى إقامة إستقبال رسمي للأمير تشارلز وزوجته في قصر الحسينية، وهى الزيارة التى جاءت في الذكرى المئوية للعلاقات الدبلوماسية بين الأردن وبريطانيا