طرق التخلص من قشرة الشعر عند الأطفال في الصيف

الأحد 3 يونيو 2018 06:59:00
طرق التخلص من قشرة الشعر عند الأطفال في الصيف

حكة الشعر عند الأطفال

متابعات

تزيد حكة الرأس لدى الأطفال مع ارتفاع درجات الحرارة بسبب الأتربة، ويصبح اللجوء إلى وصفات طبيعية واتباع بعض النصائح لتقليلها أمر مهم، تلك التى نقدمها لك وفقا لموقع medicalnewstoday.

س: ما أسباب قشرة الشعر عند الأطفال؟

ظهور قشرة الرأس عند الأطفال يمكن أن يكون لعدة أسباب، منها استخدام شامبو يحتوى على مواد كيميائية ضارة تتسب فى تساقط الجلد، وجفاف فروة الشعر أيضا، كما أن بعض الأمراض مثل الإكزيما تسبب القشرة، بالإضافة إلى إهمال تنظيف شعر الطفل جيدا الذى يتسبب بدوره فى نمو الفطريات التى تتسبب فى القشرة.

حكة الشعر عند الأطفال

س: هل توجد مواد آمنة للتخلص من قشرة الشعر لدى طفلى؟

نعم ، مثل خل التفاح وبعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الليمون وزيت النعناع، ويمكن تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت جيدا ثم تمشيطها بمشط للتخلص من البثور والجلد الميت.

س: هل يوجد تقشير لفروة الرأس مناسب للأطفال؟

التقشير باستخدام مواد طبيعية يفيد الأطفال وآمن عليهم، وذلك لأنه يعتمد على مواد طبيعية مثل السكر وبعض الزيوت، ويمكن عمل وصفة من خلال مزج ملعقة من السكر مع أخرى من البن وقطرات من زيت الزيتون وفركها على فروة الرأس للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

حكة الشعر عند الأطفال

س: هل خل التفاح لا يناسب فروة الرأس للأطفال؟

خل التفاح لا بد من تخفيفه جيدا قبل الاستخدام حتى لا يضر بطفلك، فيمكن إضافة ملعقتين إلى كوب من الماء وفرك فروة رأس الطفل به، مع تمشيطه بمشط ذو أسنان ضيقة لتخليص الجلد الميت من فروة الشعر.

س: كيف يمكن تجنب القشرة؟

النظافة وغسل الشعر مرتين أسبوعيا، وترطيب فروة الرأس بزيت الزيتون وشطفها، وتجنب الإفراط فى وضع البسلم، لأنه يسد مسام جلد الرأس ويسبب تراكم الجلد الميت.