خلال لقائه ليندركينج.. الزُبيدي يدعو لهيكلة الشرعية وإنقاذ الاقتصاد

الخميس 18 نوفمبر 2021 19:41:00
خلال لقائه ليندركينج.. الزُبيدي يدعو لهيكلة الشرعية وإنقاذ الاقتصاد

شدد الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على ضرورة معالجة أزمة تدهور الظروف الاقتصادية والمعيشية والخدمية في الجنوب.

وطالب خلال لقائه المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، ظهر اليوم الخميس في العاصمة السعودية الرياض، بإعادة هيكلة المؤسسات الاقتصادية، على رأسها البنك المركزي والمجلس الاقتصادي الأعلى والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

ولفت الرئيس الزُبيدي إلى ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وهيكلة الشرعية الإخوانية وحشد جهودها لمواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية، وإنهاء حالة الانسداد السياسي.

وجدد دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لجهود المبعوث الأمريكي والمبعوث الأممي لإيقاف الحرب ودفع عملية السلام تضمن استيعاب كافة الأطراف الفاعلة على الأرض، مشددا على اشتراك المجلس في تصميم أي عملية سياسية تقود إلى مسار سلام شامل يحقق لشعب الجنوب تطلعاته.

وثمن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدور المحوري للتحالف العربي، والمشاركة الفاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضامنها مع شعبي الجنوب واليمن بالدعم العسكري والأمني والإنساني للتصدي للمليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية.

بدوره، أشاد ليندركينغ بموقف المجلس الانتقالي الجنوبي وتعاطيه الإيجابي مع جهود استئناف تطبيق اتفاق الرياض والدفع باتجاه عملية سلام شاملة.

ونوه بأن الوقت حان للتقدم بمسار اتفاق الرياض ومواجهة التهديدات المشتركة ومعالجة الأزمة الاقتصادية وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار.