صراع حوثي على محافظتي صنعاء وريمة

السبت 20 نوفمبر 2021 13:29:00
صراع حوثي على محافظتي صنعاء وريمة

المشهد العربي – خاص:

تصاعدت الخلافات بين القيادات الحوثية على منصبي محافظي صنعاء وريمة، وأخذ الصراع الجديد بين قيادات المليشيا الإرهابية بعدا مناطقيا وطبقيا.

وقالت مصادر لـ "المشهد العربي" إن القيادي الحوثي المدعو فارس الحباري المعين محافظا لريمة طالب بتولي منصب محافظ محافظة صنعاء بدلا عن القيادي الحوثي المدعو عبدالباسط الهادي المنتمي لمحافظة صعدة.

وأضافت أن المدعو الحباري يحشد ضغوطا لتعيينه في منصب محافظ صنعاء كونه من أبناء المحافظة وهو ما أشعل صراعا مع المحافظ الحوثي الحالي للمدينة المدعو عبدالباسط الهادي.

وينتمي القيادي الحوثي المدعو الحباري إلى مديرية أرحب في محافظة صنعاء وتم تعيينه محافظا لريمة غير أنه يرى ومعه مشائخ موالين للمليشيا الإرهابية في صنعاء أن تعيين محافظ عليهم من خارج المحافظة انتقاصا من حقهم، في حين يرفض الهادي والقيادات الهاشمية مطالب الحباري.

وأشارت المصادر إلى أن مطلب الحباري تبرر تعيين المحافظين لكل من المحافظات من أبنائها ما عدا صنعاء وريمة.

وبينت المصادر أن قيادات حوثية هاشمية تساند المدعو عبدالباسط الهادي للبقاء في المنصب، وتهدد بتعيين محافظا جديدا لريمة بدلا عن الحباري.

وكشفت عن ترشيح القيادي الحوثي علي القحوم لتولي منصب محافظ ريمة بدلا عن الحباري، الذي تتهمه بعدم الإخلاص للفكر المليشياوي الطائفي.