جدول ترتيب الدوري الإسباني اليوم: إشبيلية يتصدر مؤقتا

الأحد 21 نوفمبر 2021 01:01:14
جدول ترتيب الدوري الإسباني اليوم: إشبيلية يتصدر مؤقتا

انتزع إشبيلية صدارة ترتيب جدول الدوري الإسباني مؤقتا، بعد تعادله مع ألافيس بهدفين لكل منهما، بالتساوي مع ريال سوسيداد وتفوقه بفارق الأهداف، متجاوزا ريال مدريد بنقطة، وأتليتيكو مدريد بنقطتين، في مستهل الجولة الـ14 من الليجا.

وسقط فياريال في فخ التعادل أمام نادي سلتا فيجو، وتقدمت "الغوصات الصفراء" في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، عبر النجم مورينو، الذي استغل تمريرة زميله باريخو أمام الشباك، بعدما سقطت الكرة بشكل غريب من يد حارس سلتا فيجو، وعادل برايس منديز نجم نادي سلتا فيجو النتيجة في الدقيقة 72 من زمن اللقاء.

وهيمنت عودة تشافى هرنانديز إلى الدورى الإسبانى كمدير فنى لبرشلونة، وليس قائده، على الجولة الـ14 من البطولة التى تستأنف عقب فترة التوقف الدولى، ويسعى فيها مدرب السد القطرى السابق للارتقاء بالفريق الكتالونى نحو مراكز الصدارة التى يحتلها ريال سوسييداد وريال مدريد وإشبيلية.

ويستهل تشافى مشواره على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة باختبار صعب، حيث يقود الفريق لأول مرة فى مباراة ديربى أمام إسبانيول اليوم السبت، حيث ستتجه نحوه الأنظار فى ملعب "كامب نو".
وتتعلق آمال جماهير البوجرانا بتشافي للنهوض بالفريق الذى يحتل المركز التاسع فى الليجا بـ17 نقطة مبتعدا بـ11 نقطة عن إشبيلية المتصدر، وبعشر نقاط عن ريال مدريد وإشبيلية صاحبى المركزين الثانى والثالث على الترتيب بفارق الأهداف، وبست عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذى يحتل المرتبة الرابعة.

وإضافة إلى مهمة الفوز بالديربى الكتالونى الشهير، سيكون على تشافى أن يقود برشلونة لأول انتصار بعد أربع مباريات منى فيها الفريق بهزيمتين وتعادلين.

وجاء ترتيب الدوري فرق الدوري الإسباني كالتالي:

إشبيلية 28 نقطة
ريال سوسيداد 28 نقطة
ريال مدريد 27 نقطة
أتلتيكو مدريد 26 نقطة
ريال بيتيس 21 نقطة
رايو فاليكانو 20 نقطة
أتلتيك بيلباو 19 نقطة
أوساسونا 19 نقطة
برشلونة 18 نقطة
إسبانيول 18 نقطة
فالنسيا 17 نقطة
فياريال 16 نقطة
ريال مايوركا 15 نقطة
ألافيس 14 نقاط
سيلتا فيجو 13 نقاط
قادش 12 نقاط
غرناطة 11 نقاط
إلتشي 10 نقاط
ليفانتي 7 نقاط
خيتافي 6 نقاط.