تعرف على مكان الصلاة وموعد جنازة الفنانة المصرية سهير البابلي

الأحد 21 نوفمبر 2021 22:37:00
  تعرف على مكان الصلاة وموعد جنازة الفنانة المصرية سهير البابلي

رحلت الفنانة المصرية سهير البابلي، اليوم الأحد، عن عمر ناهز 84 عامًا، جراء صراع مع المرض، عقب مشوار طويل مع الأعمال الكوميدية أشهرها مسرحية "مدرسة المشاغبين"، ومسلسل "بكيزة وزغلول"، و"ريا وسكينة".

وكانت الفنانة سهير البابلي قد دخلت قسم العناية المركزة بإحدى المستشفيات المصرية، بسبب تعرضها لغيبوبة سكر أدت إلى مضاعفات، مما أدى لوضعها على جهاز التنفس الصطناعي.

مكان الصلاة وموعد جنازة الفنانة المصرية سهير البابلي

قال نقيب المهن التمثيلية المصرية الدكتور أشرف زكي إن:" موعد صلاة الجنازة علي الفنانة الراحلة سهير البابلي ستكون بعد صلاة الظهر غدا الاثنين بمسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، ولم يتم تحديد موعد ومكان العزاء حتى الآن".

سهير البابلي.. الوصية الأخيرة للفنانة الراحلة

تحدث الدكتور رضا طعيمة زوج ابنة الفنانة الراحلة سهير البابلي عن وصيتها في تصريحات له بقوله إن "وصية الحاجة سهير البابلي لم تكن عن تقسيم مال أو ميراث، لكن كان لها العديد من الأعمال الخيرية بينها وبين الله عز وجل وطلبت مني شخصيا بعض الطلبات أولًا عدم التوقف عن مساعدة الأشخاص الذين كانت تهتم بهم".

تابع: "طلبت الاستمرار في الأعمال الخيرية التي تقوم بها بعد وفاتها، وكان لها عدد من طلاب الطب وطلبت استمرار بالاهتمام بهم وعدم وقف الزكاة لهم".

وفاة سهير البابلي.. نادية الجندي تنعي صديقتها

نعت الفنانة المصرية نادية الجندي صديقتها سهير البابلي ونشرت صورة تجمعهما معا على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك وقالت: "ربنا يصبر أهلها ومحبيها ويرحمها، سهير البابلي فنانة لا تعوض، فهي إحدى نجمات الزمن الجميل الملتزم المخلص لعمله ولفنه وقدمت العديد من الأعمال الجميلة والجيدة والقيمة، التي لن ينساها أي شخص".

تابعت: "فنها الحقيقي الذي قدمته لن يموت أبدا وسيظل باقيا مدى العمر، سهير البابلي لم تكن رائعة فقط على المستوى الفني وإنما أيضا كانت كذلك على المستوى الإنساني من حيث الرقي وحب زميلاتها".

أضافت : "كانت بيننا صداقة جيدة ربما لم نكن نلتقي بسبب تركيزها في المسرح وتركيزي في السينما، أما العلاقة الإنسانية كانت جيدة وطيبة دوما، كنت اسأل عنها وتبادلني هي أيضا السؤال، وأحيانا كنا نلتقي في أثناء أداء مناسك العمرة.

اختتمت نادية الجندي حديثها عن الفنانة الراحلة سهيرالبابلي قائلة: "الله يرحمها يارب، خالص التعازي لبنتها السيدة نيفين وأحفادها وكل محبيها وأسرتها".

يشار إلى أن الفنانة سهير البابلي ولدت في 14 فبراير 1937 بمركز فارسكور بمحافظة دمياط، إلا أنها نشأت في مدينة المنصورة، بسبب عمل والدها مدرسا لمادة الرياضيات ومديرا لمدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين.

والتحقت سهير البابلي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ومعهد الموسيقى في ذات الوقت، لتبرز موهبتها من خلال أعمال فنية لايزال يحب المصريين والعرب، مشاهدتها حاى الآن من قبيل مسرحية "مدرسة المشاغبين" و"ريا وسكينة"، ومسلسل "بكيزة وزغلول".