اللواء أحمد بن بريك : اللقاءات التي رعتها دولة الإمارات بين الأطياف الجنوبية كانت تاريخية بالنسبة لـ شعب الجنوب

الاثنين 4 يونيو 2018 01:12:00
اللواء أحمد بن بريك : اللقاءات التي رعتها دولة الإمارات بين الأطياف الجنوبية كانت تاريخية بالنسبة لـ " شعب الجنوب "

قال رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء احمد سعيد بن بريك، في تصريح صحفى أن تفاهمات تاريخية وكبيرة دارت بين أطراف الجنوب، كان عنوانها الحرص والحس الوطني لدى الجميع، وما حققه من تقارب وتوحيد الرؤية والمسار السياسي والاصطفاف الوطني الجنوبي .

وأضاف بن بريك إن لجنة الحوار والتفاوض الجنوبي- الجنوبي برئاسة الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي أصدرت بيانا حول ما جرى في تلك اللقاءات، أكدت فيه على حساسية المرحلة وضرورة التعاون والعمل المشترك، وضرورة توحيد الجهود وأن تأسيس المجلس الانتقالي كسر الحصار السياسي المفروض على الجنوب".

وأشار الى إن اللقاءات كانت مثمرة وأبرز ما نتج عنها هو التوافق على الكثير من النقاط والخطوط العريضة، موضحاً بأن الحوار لا يزال مستمر ومن المتوقع أن تفضي تلك اللقاءات إلى خطة عمل واسعة، تشمل توسيع المجلس وتعزيز عمله وتحسين وظائفه التمثيلية والإدارية بمشاركة القوى الجنوبية الفاعلة في الداخل والخارج".

وتابع رئيس الجمعية بان اللقاءات لن تتوقف على نقاط معينة بقدر ما هي عملية تطويرية حوارية شاملة تناقش فيها كافة القضايا المصيرية، التي تحدد مصير ومستقبل "الجنوب السياسي والإداري"، وتعبر عن الإرادة الشعبية التي تنشد استعادة دولة الجنوب كهدف استراتيجي في تلك المرحلة الانتقالية".

وشهدت الأيام الماضية لقاءات جمعت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادات جنوبية احتضنتها العاصمة الإماراتية أبوظبي، وكان آخر تلك اللقاءات لقاء الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض..

كما شهدت الأيام الماضية أيضا لقاءات جمعت قيادة المجلس الانتقالي، بالرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، ورئيس حزب رابطة أبناء الجنوب عبدالرحمن الجفري، ولقاء مماثل برئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح.