القائمة الكاملة لأعضاء لجان تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الافتتاحية

الأربعاء 24 نوفمبر 2021 16:53:08
القائمة الكاملة لأعضاء لجان تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الافتتاحية

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم الأربعاء عن أعضاء لجان تحكيم دورته الافتتاحية والتي تقام في الفترة من 6 وحتى 15 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقوم تلك اللجان باختيار الأعمال الفائزة في مسابقة الفيلم الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة السينما التفاعلية، والتي تتنافس على جوائز اليُسر.

وجاءت قائمة المشاركين بلجان التحكيم كالتالي:

يترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة الكاتب والمخرج الإيطالي الحاصل على جوائز جيوسبي تورناتوري، والذي يعتبر من أهم المخرجين الإيطاليين المعاصرين، بمسيرة فنية تزيد عن ثلاثين عاما قدم خلالها الكثير من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا.

وتضم اللجنة في عضويتها: الممثلة التونسية هند صبري، والمخرجة والكاتبة والممثلة والمنتجة الفلسطينية الأمريكية شيرين دعيبس، والمخرجة والكاتبة والمونتيرة الألمانية دانيلا ميشيل، ومن السعودية المخرج عبد العزيز الشلاحي.

فيما يترأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المخرج المصري مروان حامد والذي قدم عدة أفلام هامة، مثل: عمارة يعقوبيان، الفيل الأزرق، الأصليين، وينضم إليه في اللجنة الممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل والتي قدمت أفلام: وجدة، زنزانة، من ألف إلى باء، والمخرج والكاتب الفنلندي من أصول صومالية خضر عيدروس.

وتضم لجنة تحكيم برنامج "السينما التفاعلية" ثلاث مواهب نسائية، حيث ترأسها الفنانة الأمريكية الرائدة لوري أندرسون، بمشاركة المخرجة الحاصلة على جائزة بافتا فيكتوريا مابلبيك، وواحدة من أوائل المبدعات في فن الرسم على الجدران في السعودية سارة مهنا العبدلي.

ومن المقرر أن تعرض المسابقة الرسمية بشقيها الطويل والقصير بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، أحدث وأهم الإبداعات السينمائية من آسيا وإفريقيا والعالم العربي، كما تقدّم فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة إضافة إلى أعمال المخضرمين، حيث تعرض 16 فيلماً طويلاً، و18 فيلماً قصيراً ليتنافسوا على جوائز اليُسر التي سيتم الإعلان عنها في حفل توزيع الجوائز بختام المهرجان.