بروكسل تحتضن صناعة السلام في اليمن

الاثنين 4 يونيو 2018 09:54:31
بروكسل تحتضن صناعة السلام في اليمن
خاص

ينظم منتدى باريس للسلام والتنمية ندوة حول آليات صناعة السلام في اليمن بالتعاون مع وكالة إيجيس للأخبار والدرسات.


وستناقش الندوة المتوقع انعقادها في 22من الشهر الجاري في بروكسل التطورات الأخيرة في الحديدة وتسارع تقدم قوات المقاومة بإسناد إماراتي نحو تحرير المدينة.

وقال رئيس منتدى باريس للسلام جمال العواضي :"أن الندوة ستتطرق للتطورات الأخيرة في مدينة الحديدة على أعتبار أن التقدم المتسارع نحو الحديدة وتحريرها من سيطرة المليشيات الإنقلابية هي بداية النهاية للحرب في اليمن ووقف المعاناة اليومية للمواطنيين"

وأضاف :"إنهاء الإنقلاب وطرد المليشيات سيساهم في إغاثة الناس حيث سيتم إستخدام ميناء المدينة لضخ المواد الغذائية والطبية والمساعدات إلى مختلف أنحاء المدن اليمنية وليس الحديدة فحسب ".


ومن المتوقع أن يشارك في هذه الندوة عدد من الخبراء والشخصيات السياسية والحقوقية رفيعة المستوى بينهم السيد رودي جولياني محافظ نيويورك الأسبق والمقرب من الإدارة الأمريكية الحالية إضافة رايموند تانتر من الولايات المتحدة أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورجتاون والسيدة كيرستي رئيس فريق حقوق الإنسان الدولي في دوتي ستريت وجزء من فريق المساواة في الشوارع في دوتي و هي وسيط معتمد تعمل في حل النزاعات.

و الدكتور طاهر بو مدره الرئيس السابق لبعثة الأمم المتحدة لحقوق الانسان في العراق وخبير القانون الدولي المعروف والسيدة انتونيا كابو سفيرة الأتحاد الأوروبي لدى اليمن وعدد من قيادات المنظمات الحقوقيةو الإنسانية الدولية.