ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022: هالير يتساوى مع ليفاندوفسكي

الخميس 25 نوفمبر 2021 00:36:43
ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022: هالير يتساوى مع ليفاندوفسكي

تابع ملايين من عشاق كرة القدم بخاصة الأوروبية، انطلاق الجولة الخامسة من بطولة دورى أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، والتي استطاعت بعض الفرق من حسم تأهلها خلال هذه الجولة، إلى الأدوار الإقصائية، في البطولة الأغلى قاريا لفرق أوروبا.

واحتل نجم بايرن ميونخ الألماني وهداف دوري أبطال أوروبا نسخة 2020 البولندي روبرت ليفاندوفسكي، صدارة هدافي دوري الأبطال 2022، بـ9 أهداف، حيث سجل هدفين ضد برشلونة الإسباني ودينامو كييف الأوكراني في الفوز 3-0 و5-0، ثم هدفا في الفوز 4-0 على بنفيكا البرتغالي، و3 أهداف في بنفيكا أيضا بعد فوز البايرن بخماسية، ثم هدفا في ديناموكييف في الجولة الخامسة.

وفجر الإيفواري سيباستيان هالير نجم أياكس أمستردام الهولندي، مفاجأة دوري أبطال أوروبا 2022، وتصدر بشكل مفاجئ جدول ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف، بالتساوي مع ليفاندوفسكي، مدفوعا بانطلاقته القوية بالجولة الأولى ضد لشبونة البرتغالي، بتسجيل 4 أهداف، وزاد الإيفواري حصيلته التهديفية بهدف بكل جولة، في الفوز 2-0 على بشكتاش التركي، و 4-0 على بروسيا دورتموند الألماني.

ويطاردهما كريستيانو رونالدو، بعد هدفه في فياريال، وأصبح رونالدو هو أول لاعب على الإطلاق يسجل في جميع المباريات الخمس الأولى لفريق إنجليزي بمرحلة المجموعات في دوري الأبطال.

وسجل الأسطورة البرتغالي جميع أهداف مانشستر يونايتد الـ4 الأخيرة في دوري الأبطال، ليكون أول لاعب يحقق ذلك مع الفريق في المسابقة منذ واين روني في عام 2010.

ويتكون دور مجموعات دوري أبطال أوروبا من 32 فريقًا تم توزيعهم على 8 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 فرق، ويتأهل مع نهاية دور المجموعات الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني، ويتحول أصحاب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي.

يتحول بعد ذلك دوري أبطال أوروبا إلى نظام خروج المغلوب، حيث يواجه كل فريقٍ آخر ذهابًا وإيابًا، ويتأهل الفائز للدور التالي، وتكون المواجهات ذهابًا وإيابًا حتى النهائي الذي يُلعب من مباراةٍ واحدة.

وجاء ترتيب الهدافين مع انطلاق الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا كالتالي:

روبرت ليفاندوفسكي (بايرن) 9 أهداف
سباستيان هالير (أياكس) 9 أهداف
أداما تراوري (شريف) 6 أهداف
كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) 6 أهداف.
أنتونيو ميركو تشولا (مالمو) 5 أهداف.
محمد صلاح (ليفربول) 5 أهداف.