الموسيقار نادر عباسي يكشف عن تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباش الجديد

الخميس 25 نوفمبر 2021 12:15:00
الموسيقار نادر عباسي يكشف عن تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباش الجديد

الموسيقار المصري نادر عباسي

كشف الموسيقار المصري نادر عباسي عن تفاصيل حفل افتتاح موكب طريق الكباش الجديد والمقرر إقامته اليوم الخميس الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

تفاصيل فقرات حفل افتتاح طريق الكباش

وكتب "عباسي" عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك" قائلا:" موكب طريق الكباش تأليق موسيقي مشترك لـ أحمد الموجي ونادر عباسي، صوليست الغناء بترتيب الظهور شهد عز: النداء الاول ..هايدي موسى: انشودة حاتشبسوت ..عز الاسطول: انشودة امون راع ..وائل الفشني: الاقصر بلدنا.. بالاشتراك مع 160 عازف ايقاع مكون من مجموعة شباب ايقاعات الجيمبي المصري وايقاعات الموسيقات العسكرية ".

وأضاف :"تسجيل اوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني قيادة واخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب:نادر عباسي.. مفدي ثابت: الهندسة الصوتية والتسجيل لاوركسترا و وكورال الاتحاد الفيلهارموني..د ميسرة عبدالله: اختيار جميع الاشعار المستخدمة في الحدث من اناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الاشهر في مصر القديمة وهو عيد الاوبت".

موعد حفل افتتاح طريق الكباش الجديد

وتابع :"اليوم الساعة السابعة و النصف حدث تاريخي في أقدم مدينة في التاريخ افتتاح طريق المواكب الملكية ( طريق الكباش ) في الأقصر.. 150 محطة تلفزيونية تنقل للعالم الحدث الاسطوري واكثر من مليار مشاهد منتظرين الموكب واعلان الاقصر اكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.. 7:30 مساء مصر هتبهر العالم ".

ومن المقرر أن يتم خلال الحفل تنفيذ محاكاه لبعض طقوس الاحتفالات الفرعونية المبهرة، كما سيضم الموكب 400 شاب وفتاة يرتدون زى الاحتفالات عند المصريين القدماء ويسيرون على موسيقى تصويرية مستوحاة من الأناشيد الفرعونية.

كما سيتم إقامة معرض للصور النادرة في أماكن محددة على طريق الموكب تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر والطريق الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الأثرية في المنطقة.