ترتيب هدافي الدوري السعودي 2021: زيلايا يلاحق تاومبا وإيجالو في الصدارة

الخميس 25 نوفمبر 2021 22:35:01
ترتيب هدافي الدوري السعودي 2021: زيلايا يلاحق تاومبا وإيجالو في الصدارة

استعاد نادي الشباب السعودي نغمة الانتصارات، بعدما اكتسح ضيفه الرائد 3-صفر، في المواجهة التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في المرحلة 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وواصل الشباب نتائجه المميزة على أرضه، فهو لم يهزم في المباريات الـ 7 الأخيرة التي أقيمت على ملعبه، حيث شهدت المباراة أفضلية للشباب الذي فرض سيطرته مبكرا لينهي الشوط الأول 1-0 بهدف مدافعه متعب الحربي عند الدقيقة 19، بعد تلقيه تمريرة من زميله هتّان باهبري لينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني استمر الشباب سيطرته واكتفى بتسجيل هدفين، بينما أهدر لاعبوه عددا من الفرص، وعند الدقيقة 55 تمكن الأرجنتيني قائد الشباب إيفر بانيجا من تسجيل الهدف الثاني، بعد تلقيه تمريرة من زميله هتّان باهبري ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك.

واختتم البرازيلي كارلوس جونيور الأهداف بالهدف الثالث للشباب عند الدقيقة 72، بعد تلقيه تمريرة مميزة من زميله هتّان باهبري، لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في شباك الحارس الإسباني ياغو هيريرين.

وارتفع رصيد الشباب لـ25 نقطة ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ضمك صاحب المركز الثاني، وبقي الرائد على رصيده السابق 18 نقطة ليبقى في المركز الخامس مؤقتاً.
وعلى على ملعب "مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية"، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 5 – 5، المواجهة المثيرة التي جمعت ضمك مع مضيفه الفتح، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودى للمحترفين للموسم الحالي 2021 – 2022.

وأنهى ضمك الشوط الأول من اللقاء متقدما 3 – 2، وكان الفتح البادئ بالتسجيل عن طريق كريستيان كويفا بعد 3 دقائق فقط على البداية، ورد ضمك بهدفين عن طريق العربي هلال سودانى في الدقيقتين 11 و16، وأدرك على أحمد الزعقان التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 19، وسجل فيليبي أوجوستو الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثانى، عزز ميجو كاكتاس من تقدم ضمك بالهدف الرابع في الدقيقة 63، ورد الفتح بثلاثية عن طريق إيفان سانتينى، كريستيان كويفا من ركلة جزاء وفراس البريكان في الدقائق 69، 75 و 76، ليتقدم 5 – 4

وسجل إيميليو زيلايا هدف التعادل لفريق ضمك في الدقيقة 79 من زمن المباراة، ليرفع زايلايا رصيده إلى 8 أهداف، ليقترب من منافسة أوديون إيجالو لاعب الشباب الذي سجل 9 أهداف، ولياندرو تاوامبا لاعب التعاون صاحب الـ 9 أهداف أيضا.

وجاء ترتيب هدافي الدوري السعودي في افتتاح الجولة الثالثة عشرة كالتالي:

أوديون إيجالو – الشباب: 9 أهداف
لياندرو تاوامبا – التعاون: 9 أهداف
إيميليو زيلايا – ضمك: 8 أهداف
رومارينيو دا سيلفا – الاتحاد: 7 أهداف
كريم البركاوي – الرائد: 7 أهداف