اليوم.. فيلم بلوغ يفتتح مسابقة آفاق عربية بمهرجان القاهرة السينمائي

السبت 27 نوفمبر 2021 15:48:52
اليوم.. فيلم "بلوغ" يفتتح مسابقة آفاق عربية بمهرجان القاهرة السينمائي

يفتتح الفيلم السعودي "بلوغ" اليوم السبت أولى عروض مسابقة آفاق عربية بمهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 43 ، والتى تقام في الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل .

ومن المقرر ان يعرض الفيلم على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية ، خارج المسابقة الرسمية للمهرجان.

"بلوغ" من إخراج 5 مخرجات ،وهن: سارة مسفر، فاطمة البنوي، جواهر العامري، هند الفهاد، نور الأمير

ويعرض فيلم "بلوغ" عالميا لأول مرة، فيما تدور أحداثه حول خمس قصص قصيرة تستكشف العمق الإنساني، تحت وطأة المعاناة، الأسرار، القلق، والخوف.

كما سيشارك الفيلم أيضا في برنامج "سينما السعودية الجديدة" بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وذلك في الفترة من 6 ديسمبر الى 15 ديسمبر بالمملكة العربية السعودية.

ويركز العمل على الترقب الأسري لمرحل بلوغ البنت، وذلك من خلال حوار يدور بين ابنة على مشارف النضج وخالتها، ليُسلّط الضوء طريقة تعاملنا مع هذه المرحلة، ويطرح المزيد من التساؤلات الشائكة.

الفيلم من تمثيل غادة عبود وتولين عصام وكتابة نورة المولد، إنتاج نورة الفريخ، منتجة خط الانتاج لجين باخشوين، مدير التصوير حسين سلام، مصممة الإنتاج سارة شرف، مساعدة المخرج خالدة باطوي، ومونتاج روان نمنقاني إخراج جواهر العامري.

يذكر أن إجمالي عدد الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام هو 98 فيلما، تمثل 63 دولة حول العالم، مقسمة كالآتي: 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا.

وأوضح رئيس المهرجان، محمد حفظي، أن عروض الأفلام مقسمة كالآتي: 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلم عرض أول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، 15 فيلما تعرض للمرة الأولى في الدول لعربية وشمال إفريقيا.