احتفالات عيد الشكر.. قصة أربعة أشخاص تناولوا الديك الرومي في الفضاء

السبت 27 نوفمبر 2021 16:33:28
احتفالات عيد الشكر.. قصة أربعة أشخاص تناولوا "الديك الرومي" في الفضاء

جاءت احتفالات عيد الشكر هذا العام في الخميس الرابع من شهر نوفمبر من كل عام، وهو اليوم الذي يحتفل فيه الشعب الأمريكي بهذا العيد الذي يعدونه مناسبة قومية و إجازة رسمية للبلاد، ويتجمع الأهل والاصدقاء حول مائدة عليها ديك رومي ليتناولونه وسط رقص وفرح وبهجة

وتختلف احتفالات عيد الشكر في كندا والتي تحتفل به في الاثنين الثاني من شهر أكتوبر، وذلك بطهي ولائم تضم الكثير من الأطباق الشهية وتجمع شمل الأسر ويوزعون فيه الطعام على الفقراء وهو ما كان يجري من قبل وذلك بتقديم الشكر إلى الرب على النعم التي أنعم بها عليهم وعلى حصاد العام.

عيد الشكر.. الاحتفالات في الفضاء

احتفل الأمريكيون بعيد الشكر أمس الأول الخميس، فيما كان أربعة مواطنين يستمتعون بالاحتفال فى الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) وهم رواد فضاء ناسا مارك فاندى هاى، وكايلا بارون، وراجا شارى، وتوماس مارشبورن الذين أمضوا العطلة فى ظروف الجاذبية الصغرى، وتناولوا طعامًا مرطبًا من الحاويات وشربوا مياه معاد تدويرها خلال الدوران حول الأرض بسرعة 17000 ميل فى الساعة.

وقال وكايلا بارون إنهم لحسن الحظ لا يستغرق طهى الطعام فى الفضاء وقتًا طويلاً لأن معظمه يعاد تسخينه فقط، وتضمنت قائمة الطعام لرواد الفضاء "الديك الرومي المشوي" الذي أصر شاري على أنه "سيكون طعمه لذيذا عندما نضيف بعض الماء.".

فيما أكدت وكالة ناسا، أن أول عيد شكر خارج الأرض حدث على متن سكايلاب 3 فى عام 1973 مع رواد فضاء ناسا جيرالد كار وويليام بوج وإدوارد جيبسون قادرين على الاستمتاع بمنظر مذهل للأرض خلال اليوم الخاص.

وجرى إقامة عيد الشكر الذى تلاه على متن مكوك الفضاء أتلانتس فى عام 1985، ومنذ ذلك الحين ، ومع إنشاء محطة الفضاء الدولية في مطلع القرن، يتم الاحتفال بالعطلة في الفضاء كل عام منذ عام 2000.

بايدن يحتفل بعيد الشكر بزيارة محطة لخفر السواحل

زار الرئيس الأمريكي جو بايدن، والسيدة الأولى جيل بايدن، أمس الجمعة، محطة خفر السواحل في منطقة برانت بوينت.

والتقى بايدن بالجنود الأمريكيين المتمركزين في المنطقة، فضلا عن الجنود المنتشرين حول العالم عبر الاتصال المرئي، من أجل التعبير عن امتنان بايدن لهم في عطلة عيد الشكر.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إنه "بعد حوالي ساعة داخل محطة خفر السواحل، خرج بايدن والسيدة الأولى لتحية نحو 20 من أفراد الخدمة يرتدون الزي الرسمي، وتمنيا لهم عيد شكر سعيد، والتقطا صورة جماعية معهم".

فيما قال بايدن : "لا أمزح عندما أقول أنني ممتن لهؤلاء الرجال، ممتن لهم، وأعني ذلك من صميم قلبي".

وأضاف: "ذهبت لشتى أنحاء العالم. شاهدت هؤلاء الناس. رأيتهم في بحر الصين الجنوبي. ورأيتهم في أفغانستان والعراق وفي أمريكا الجنوبية. أينما كانوا، يتساءل الناس ما هي أمريكا، ينظرون ويرونهم.. وهذا يجعلني أشعر بالفخر".