جدول ترتيب الدوري الألماني 2022: بايرن ميونيخ يستعيد الصدارة

السبت 27 نوفمبر 2021 23:11:19
جدول ترتيب الدوري الألماني 2022: بايرن ميونيخ يستعيد الصدارة

استعاد بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، بفوزه على ضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ13 من الدوري الألماني، على ملعب "أليانز أرينا".

وشهدت المباراة صعوبة كبيرة بالنسبة للبايرن في تحقيق الفوز، حتى جاءت الدقيقة 71، والتي سجل فيها ليروي ساني هدف فوز العملاق البافاري، وكان بايرن فقد صدارة ترتيب الدوري الألماني قبل مباراته ضد أرمينيا، وذلك لحساب بروسيا دورتموند، غير أنه نجح في استعادتها بنفس اليوم، وبتلك النتيجة، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 31 نقطة في الصدارة، بينما استقر أرمينيا في المركز قبل الأخير بواقع 9 نقاط.

وكان بروسيا دورتموند حصل على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بشكل مؤقت، قبل فوز البايرن، بعد انتصاره على مضيفه فولفسبورج بنتيجة 3-1، وتأخر دورتموند في البداية بهدف سجله فوتر فيجورست لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة الثانية، ولكن دورتموند عاد وسجل هدف التعادل في الدقيقة 35 من ركلة جزاء عن طريق لاعب الوسط إيمري كان.

وفي الشوط الثاني، تقدم دورتموند، بهدف سجله دونيايل مالين في الدقيقة 55، قبل أن ينجح البديل العائد من الإصابة، إيرلينج هالاند في إضافة الهدف الثالث لفريقه بالدقيقة 81.

وتعد هذه أول مباراة يشارك فيها هالاند منذ تعرضه للإصابة في 16 أكتوبر الماضي، ليزور شباك فولفسبورج، ويرفع رصيده التهديفي في مسيرته بالبوندسليجا إلى 50 هدفا في 50 مباراة، وبتلك النتيجة وعقب فوز البايرن، رفع دورتموند رصيده إلى 30 نقطة في الوصافة، فيما احتل فولفسبورج المركز السابع بـ20 نقطة.

ولم يتغير اسم بطل الدوري الألماني منذ 9 مواسم، حيث قضى العملاق البافاري على أي فرصة للمنافسة، وأنهى الموسم الماضي في الصدارة بفارق 13 نقطة عن الوصيف لايبسيتش. الجدير بالذكر أن بايرن ميونيخ لم يُغادر مركز الصدارة منذ نهاية الجولة 13 و حتى نهاية المسابقة.

بايرن ميونيخ 31 نقطة.
بوروسيا دورتموند 30 نقطة.
فرايبورج 22 نقطة.
باير ليفركوزن 21 نقطة.
هوفنهايم 20 نقطة.
يونيون بيرلين 20 نقطة.

فولفسبورج 20 نقطة.
لايبسيتش 18 نقطة.
ماينز 18 نقطة.
مونشنغلادباخ 18 نقطة.