موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية.. اعرف التفاصيل الكاملة 

الأحد 28 نوفمبر 2021 01:00:08
موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية.. اعرف التفاصيل الكاملة 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن السماح للمواطنين المصريين بالدخول مباشرة إلى الأراضي السعودية، في محاولة لإعادة فتح خطوط الطيران الجوية بين مصر والسعودية، كما كانت عليه قبل جائحة كورونا، دون أن تحدد موعد فتح الطيران بين السعودية ومصر. 

موعد فتح الطيران بين السعودية ومصر 

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، أن الشركة ستبدأ من يوم الأربعاء المقبل، في نقل جميع المواطنين المصريين الحاصلين على تأشيرات دخول للمملكة العربية السعودية، سواء إقامة أو زيارة أو سياحة.

شروط عودة المقيمين للسعودية

واشترطت إجراء المسافر تحليل «pcr» الخاص بفيروس كورونا بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من السفر، دون اشتراط الحصول على أي من أنواع اللقاحات المضادة للفيروس. 

 وأوضحت أن فتح الطيران بين مصر والسعودية، تعني عودة شركة مصر للطيران لتسيير ذات أعداد الرحلات التي كانت تُسيرها قبل جائحة كورونا.

 وأشارت إلى أن الشركة كانت تسير في مثل تلك الأوقات من العام نحو 150 رحلة أسبوعية، إلى المدن السعودية،الافتة إلى أن لشركة بعد تعليق دخول المصريين للأراضي السعودية كانت تسير نحو 60 رحلة طيران أسبوعية، كانت تنقل خلالها الفئات المستثناة من دخول المملكة من مصر فضلًا عن السعوديين. 

وتمثل الرحلات التي كانت تسيرها شركة مصر للطيران إلى السعودية نحو 20%، من إجمالي تشغيل الشركة لجميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أن الشركة تتطلع لعودة رحلات العمرة حتي يرتفع معدلات تشغيل الشركة خلال الشهور القليلة المقبلة.

كما حددت شركة مصر للطيران عددًا من التعليمات الجديدة، لسفر الفئات المستثناة إلى المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في إجراء فحص PCR لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة.

وتشهد السعودية حاليًا سير رحلات يومية لنقل الفئات المستثناة من قرار تعليق الدخول للمملكة العربية السعودية، وتتمثل الفئات المستثناة من قرار تعليق الدخول للمملكة العربية السعودية في العاملين المصريين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والعاملين المصريين الحاصلين على جرعتي التطعيم بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى المواطنين السعوديين والدبلوماسيين، إذ يتاح لهم التنقل بين مصر والسعودية، ولكن بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وكانت المملكة العربية السعودية فبراير الماضي، أصدرت قرارًا بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها بشكل مؤقت، وذلك كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل البلاد، وذلك بسبب التزاحم داخل رحلات الحج والعمرة.