قائمة منتخب مصر لكاس العرب: كيروش يضم حجازي وصلاح يغيب

الأحد 28 نوفمبر 2021 22:32:50
 قائمة منتخب مصر لكاس العرب: كيروش يضم حجازي وصلاح يغيب

يستعد منتخب مصر الأول بقيادة كارلوس كيروش للمشاركة فى بطولة كأس العرب فى الدوحة فى الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة، الأربعاء المقبل، بمواجهة لبنان، ثم يلعب مع السودان في الرابع من ديسمبر المقبل، على أن يختتم بعدها بثلاثة أيام مبارياته في دور المجموعات بمواجهة الجزائر.

وتنقسم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، تضم المجموعة الأولى منتخبات: قطر، العراق، عمان، البحرين ، وتضم المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا، والمجموعة الثالثة منتخبات: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، والمجموعة الرابعة منتخبات: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

وقرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصرالأول لكرة القدم ضم أحمد حجازي المحترف بصفوف اتحاد جدة السعودي إلى قائمة منتخب مصر، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

وأدى منتخب مصر تدريبا صباح السبت بفندق الإقامة؛ وتوجه بعده للمطار للسفر في طائرة خاصة إلى قطر في الساعة السابعة مساء أمس السبت.

وجاءت قائمة منتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي، ومحمد صبحي، ومحمود جاد.
خط الدفاع: أكرم توفيق، وأحمد فتوح، ومحمود الونش، وأحمد حجازي، وأيمن أشرف، وأحمد ياسين، ومحمد عبد المنعم، ومروان داود.
خط الوسط: حمدي فتحي، وعمرو السولية، ومهند لاشين، وعمر كمال عبد الواحد، ومصطفى فتحي، وأحمد رفعت، ومحمد مجدي أفشة، وحسين فيصل.
خط الهجوم: محمد شريف، وأحمد سيد زيزو، ومروان حمدي، وأسامة فيصل.

ويأتي على رأس النجوم الغائبين عن منافسات بطولة كأس العرب 2021، النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، حيث رفض فريق ليفربول التفريط في صلاح، للانضمام إلى منتخب مصر في القائمة المشاركة ببطولة كأس العرب 2021، رغم إقامة المنافسة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتمسك ليفربول ببقاء صلاح مع الريدز وعدم المشاركة مع مصر في بطولة كأس العرب، بخاصة وأنه سينضم إلي الفراعنة في يناير المقبل للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى ستقام 9 يناير 2022.