ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022 اليوم: بنزيما وفينيسيوس في الصدارة

الاثنين 29 نوفمبر 2021 02:04:00
ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022 اليوم: بنزيما وفينيسيوس في الصدارة

عزز الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، تصدره لهدافي الدوري الإسباني برصيد 11 نقطة، بفارق هدفين عن أقرب منافسيه فينيسيوس جونيور زميله في الريال، حيث سجل بنزيما هدفا أمام رايو فاليكانو، في المباراة التي انتهت للميرنجي 2-1، على ملعب سانتياجو برنابيو، وهدفا آخر في إشبيلية في المباراة التي انتهت أيضا للملكي 2-1.

وتمكن جونيور من تحقيق إنجاز استثنائي، خلال مواجهة غرناطة، في إطار منافسات الجولة الـ14 من الليجا، وأعلنت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن فينيسيوس جونيور أصبح أول لاعب في تاريخ الليجا من مواليد عام 2000 يحرز على الأقل 10 أهداف في كل المسابقات في موسم واحد.

وسجل فينيسوس جونيور 8 أهداف في الدوري الإسباني، بجانب هدفين في دوري أبطال أوروبا. ورفع ريال مدريد بهذا الفوز رصيده إلى 30 نقطة في صدارة الليجا، بفارق نقطتين عن لأقرب مطارديه إشبيلية وريال سوسيداد، حيث أحرز فينيسيوس جونيور الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 56، بالمباراة التي انتهت بفوز الملكي 4-1.

ويقترب الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو من منافسة قمة صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني للموسم الحالي، بعد أن سجل هدفا خلال مواحهة فريقه أتلتيكو مدريد ضد مضيفه فالنسيا في أبرز مباريات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني.

وشارك سواريز في تسجيل 20 هدفا لصالح الفرق التي لعب لها ضد فالنسيا، بواقع أحرز 14 هدفا وصنع 6 أهداف، ورفع سواريز رصيده إلى 7 أهداف ليحتل وصافة جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني بالتساوي مع راوول دي توماس نجم إسبانيول وخلف البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد. وأصبح سواريز يبتعد بفارق 3 أهداف فقط عن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وصاحب صدارة جدول ترتيب الهدافين برصيد11 هدفا.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإسباني كالتالي:

كريم بنزيما – ريال مدريد – 11 أهداف.
فينيسيوس جونيور - ريال مدريد – 8 أهداف.
ممفيس ديباي – برشلونة – 8 أهداف.
خوانمي – ريال بيتيس – 8 أهداف.
خوسيلو - ألافيس – 7 أهداف.
راؤول دي توماس - إسبانيول – 7 أهداف.
لويس سواريز – أتليتيكو مدريد – 7 أهداف.