تعرف على القنوات الناقلة لكاس العرب قطر 2021

الاثنين 29 نوفمبر 2021 15:49:00
تعرف على القنوات الناقلة لكاس العرب قطر 2021

استاد البيت في قطر المتسضيف لبطولة كأس العرب 2021

تنطلق صافرة افتتاح النسخة الـ10 من كأس العرب، غدا الثلاثاء 30 نوفمبر، من استاد البيت، بين منتخبي قطر والبحرين، وتسبق مباراة الافتتاح الرسمية، مواجهتان بين تونس وموريتانيا، والعراق وعمان، فيما تعقبها مباراة بين سوريا والإمارات، اللتين سبق والتقتا مؤخرا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021

ويقام حفل الافتتاح غدا الثلاثاء، على استاد "البيت" المشيد بطراز الخيمة العربية، وهو ثاني أكبر ملاعب البلاد سعةً، ويتضمن عروضا موسيقية لفنانين مشهورين، وإطلاق الألعاب النارية، وفقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية وتروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم.

ووجهت دعوات إلى ملوك وأمراء ورؤساء عرب لحضور حفل الافتتاح، إلى جانب رئيس "فيفا" السويسري جاني إنفانتينو، الحاضر بشكل مكثف في الآونة الأخيرة في الدوحة.

وللمرة الأولى تقام كأس العرب تحت مظلة الاتحاد الدولي "فيفا"، في نهائيات ستكون بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم، التي تستضيفها قطر في نهاية 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وكان من المقرر أن تنطلق بطولة مونديال العرب في العام الماضي 2020، لكن مع ظهور جائحة كورونا المستجد كوفيد 19، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل موعد كأس العرب ليتم تحديد الموعد الرسمي له في عام 2021.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن يكون موعد كأس العرب 2021 في الفترة من 30 نوفمبر الحالي، وتستمر مباريات كاس العرب أو مونديال العرب حتى مباراة نهائي كاس العرب، التي من المقرر أن تقام في الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل.

القنوات الناقلة لكأس العرب المفتوحة

وحصلت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" على حق بث مباريات كأس العرب 2021 عبر قناتها المفتوحة beIN SPORTS HD، ومن المقرر أن تقوم الشبكة وفقا لذلك بإذاعة مباريات كأس العرب 2021 عبر القناة، على التردد التالي:
التردد: 11054
معدل الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500
معدل تصحيح الخطأ: 4/3.

ولم تعلن أي قناة أخرى حتى الآن إذاعة مباريات البطولة، غير أنه من المنتظر أن تقوم قنوات أخرى بالحصول على حق بث مباريات كأس العرب 2021 خلال الأيام المقبلة.