الخُبجي يدعو لحلول دولية للأزمة الاقتصادية

الاثنين 29 نوفمبر 2021 18:38:00
الخُبجي يدعو لحلول دولية للأزمة الاقتصادية

دعا الدكتور ناصر الخُبجي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي، المجتمع الدولي إلى المسارعة في إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية المتفاقمة.

وشدد خلال استقباله نائب رئيس بعثة أستراليا في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان واليمن، ويليام بيل ظهر اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، على إخراج مليشيا الشرعية الإخوانية من محافظات الجنوب لمواجهة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ونوه الخُبجي بضرورة هيكلة المؤسسات الدولة ومكافحة الإرهاب، وتحسين الأوضاع الاقتصادية، مثمنا حرص المملكة العربية السعودية على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وبحث الجانبان تداعيات عدوان مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الجنوب، اقتصاديا وإنسانيا والإسراع بتنفيذ اتفاق الرياض لوقف الانهيار في مختلف الملفات.

وتطرق اللقاء إلى الرفض الشعبي لتواجد مليشيات الحوثي ومليشيات الشرعية الإخوانية، والمطالب بإبعاد السلطة الإخوانية وفقا لاتفاق الرياض الهادف لتمثيل تلك المناطق بشكل معبر عن أبنائها.

بدوره، شدد نائب السفير الأسترالي على دعم بلاده مساعي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بقيادة المبعوثين الأممي والأمريكي لإيقاف الحرب وإحلال السلام، مشيدًا بدور المجلس الانتقالي الجنوبي ومواقفه.