تعرف على الفائز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم ليف ياشين

الاثنين 29 نوفمبر 2021 23:47:00
تعرف على الفائز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم "ليف ياشين"

الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان

أقيم اليوم الاثنين حفل الكرة الذهبية "بالون دور"، في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم على عدد من اللاعبين، كأفضل مهاجم وأفضل لاعب في العالم.

أفضل حارس في العالم 2021

وفاز الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان بجائزة ليف ياشين، لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021، وكان قد فاز بلقب يورو 2020 مع منتخب إيطاليا بجانب الفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وانتقل جانلويجي دوناروما لصفوف باريس سان جيرمان قادما من إيه سي ميلان الإيطالي بعد نهاية تعاقده، لكن الحارس الإيطالي الدولي وجد معاناة كبيرة مع نادي باريس سان جيرمان من عدة نواحي، حيث لم ينجح في استغلال طرد كيلور نافاس أمس أمام نانت، وذلك بسبب عدم وجوده على مقاعد البدلاء.

وجد حارس مرمى إيطاليا الدولي صعوبة في الحياة في باريس بعد مغادرة ميلان كوكيل حر، حيث أصبح الخيار الثاني في نادي باريس سان جيرمان، وكانت ستتاح له الفرصة من جديد لإظهار ما يمكنه فعله عندما تم طرد نافاس ولكنه كان غائبا عن المباراة بسبب نوبة من التهاء المعدة والأمعاد، فاضطر سيرجيو ريكو إلى ارتداء القفازات لبقية المباراة التي فاز بها الفريق الباريسي 3-1.

وخرج دوناروما عن صمته، بعد أصبح على مقاعد بدلاء فريقه في الفترة الأخيرة، لحساب الحارس الكوستاريكي المخضرم كيلور نافاس، وقال دوناروما عن تناوبه مع نافاس "لا يتعارض ذلك مع أدائي، ولكن شخصيًا يزعجني لأنه ليس بالأمر السهل"، وأضاف: "كما قلت، كنت دائمًا لاعبًا أساسيًّا وأحيانًا يكون من المؤلم أن أكون على مقاعد البدلاء، لكنني هادئ ومتأكد من أن الوضع سيتغير".

ومنذ مجيئه في الصيف الماضي يقوم الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب باريس سان جيرمان بتناوب دوناروما ومعه نافاس على حراسة مرمى الفريق في مسابقتي الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا.

وكانت قائمة المرشحين للفوز بجائزة ليف ياشين قد أعلنت في 8 أكتوبر الماضي وجاءت كالتالي:

الإيطالي جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)
البرازيلي إيديرسون مورايش (مانشستر سيتي)
الدنماركي كاسبر شمايكل (ليستر سيتي)
السنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي)
البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)
الكوستاريكي كيلور نافاس (باريس سان جيرمان)
الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا)
الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)
السلوفيني يان أوبلاك (أتليتكو مدريد)
السلوفيني سمير هاندانوفيتش (إنتر ميلان).