رسميا.. ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 00:09:00
رسميا.. ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

أقيم اليوم الاثنين حفل الكرة الذهبية "بالون دور"، في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم على عدد من اللاعبين، كأفضل مهاجم وأفضل لاعب في العالم.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة، فوز قائد منتخب الأرجنتين ولاعب باريس سان جيرمان ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم، وحصوله على الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه.

ميسي أفضل لاعب في العالم 2021

وتفوق ميسي في سباق الفوز بالجائزة على روبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو وكريم بنزيمة ونجولو كانتي وكريستيانو رونالدو، من بايرن ميونيخ وتشيلسي وريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد. وظفر ميسي بالجائزة ست مرات من قبل أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 قبل أن يضيف الكرة الذهبية السابعة لرصيده اليوم.

وحصل ميسي هذا العام على هداف الدوري الإسباني مع فريقه السابق برشلونة الموسم الماضي برصيد 30 هدفا، كما أنه ساهم في تتويجه بكأس الملك، وفي الصيف الماضي فاز ميسي بلقبه الأغلى والأول له مع منتخب بلاده الأرجنتين بعدما ظفر بكوبا أمريكا بالفوز على البرازيل صاحبة الأرض في النهائي بهدف دون رد، كما توج ميسي بجائزة هداف كوبا أمريكا بأربعة أهداف بالتساوي مع لويس دياز لاعب كولومبيا.

جوائز الكرة الذهبية 2021

وفي إطار توزيع الجوائز أيضا، فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، بجائزة أفضل مهاجم في العالم لعام 2021، وهي الجائزة المستحدثة هذا العام، ليصبح ليفاندوفسكي أول لاعب يفوز بها رسميا في تاريخ الجائزة، كما حصدت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة، جائزة أفضل لاعبة في العام وتلقت الكرة الذهبية النسائية 2021.

وفاز الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان بجائزة ليف ياشين، لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021، وكان قد فاز بلقب يورو 2020 مع منتخب إيطاليا بجانب الفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفاز تشيلسي الإنجليزي بلقب أفضل ناد في العالم لعام 2021، حيث توج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه على حساب مانشستر سيتي، كما حقق البلوز لقب السوبر الأوروبي على حساب فياريال الإسباني بركلات الترجيح، ويتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي بعد مرور 13 جولة.