ميسي أحسن لاعب في العالم للمرة السابعة في تاريخه

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 01:18:58
ميسي أحسن لاعب في العالم للمرة السابعة في تاريخه

أقيم اليوم الاثنين حفل الكرة الذهبية "بالون دور"، في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم على عدد من اللاعبين، كأفضل مهاجم وأفضل لاعب في العالم.

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وحصل ميسي على الجائزة للمرة السابعة خلال مسيرته. فيما حصل هداف بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي على جائزة مهاجم العام.

وحصد ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم، للمرة السابعة في تاريخه، محققا إنجازا غير مسبوق، وجاء في المركز الثاني البولندي ليفاندوفسكي، بينما جاء الإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي في المركز الثالث، يليه الفرنسي كريم بنزيمة هداف ريال مدريد في المركز الرابع، ثم الفرنسي نجولو كانتي نجم وسط تشيلسي في المركز الخامس.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المركز السادس والمصري محمد صلاح هداف ليفربول سابعا والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي ثامنا والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان تاسعا والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان عاشرا.

وفاز روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني بجائزة مهاجم العام في 2021، خلال حفل جائزة الكرة الذهبية. ونجح ليفاندوفسكي خلال الموسم الماضي في تحطيم رقم الأسطورة جيرد مولر من حيث عدد الأهداف للاعب في البوندسليجا بموسم واحد، حيث سجل البولندي 41 هدفا ب الدوري خلال الموسم.

وفي إطار توزيع الجوائز أيضا، حصدت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة، جائزة أفضل لاعبة في العام وتلقت الكرة الذهبية النسائية 2021.

وفاز الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان بجائزة ليف ياشين، لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021، وكان قد فاز بلقب يورو 2020 مع منتخب إيطاليا بجانب الفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفاز تشيلسي الإنجليزي بلقب أفضل ناد في العالم لعام 2021، حيث توج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه على حساب مانشستر سيتي، كما حقق البلوز لقب السوبر الأوروبي على حساب فياريال الإسباني بركلات الترجيح، ويتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي بعد مرور 13 جولة.